رئيس بلايستيشن يعلق لأول مرة بعد انتقادات الجمهور لحدث مؤتمر PlayStation Showcase
أكيد أن المتابعين خلال يوم أمس كانت لهم ردة فعل واضحة جراء حدث مؤتمر بلايستيشن PlayStation Showcase المنتظر منذ عامين تقريبا، حيث و مع غياب سوني طيلة هذه المرحلة الطويلة جعلت أغلب المتتبعين يتوقعون أن يكون الحدث واعد من حيث قوة الإعلانات، خاصة أن مجموعة من الألعاب المنتظرة لم يتم التطرق إليها و الأمثلة عديدة.
الشيء الذي جعل قطاع بلايستيشن و رئيسه السيد Jim Ryan أمام مرمى الانتقادات الحادة من طرف اللاعبين، وهو ما تفاعل معه في رده على موقع Push Square في الساعات القليلة الماضية.
حيث و في أول تفاعل من طرف رئيس بلايستيشن بعد الانتقادات الموجهة من طرف اللاعبين حول حدث PlayStation Showcase، أشار هذا الأخير أنهم أرادوا التركيز في هذا الحدث بالتحديد على التنوع و إبراز أن بمقدورهم تقديم العديد من الألعاب المتنوعة، وهو ما رد عليه اللاعبين على أساس هناك مجموعة من الطرق لكشف هذا التنوع على سبيل المثال من خلال حلقات State of Play.
بحيث يمكن خلالها استعراض أغلب الألعاب التي ترى سوني رغبتها في تقديمها ضمن إطار التنويع، بالمقابل ترك الأحداث الكبرى ذات المتابعة الجماهيرية الكبيرة مخصصة للعناوين الضخمة و في هذا الإطار أوضح Jim Ryan:
أعتقد أن المتتبعين يتوقعون إيقاع ثابت من المحتوى المذهل بصفة مستمرة، يوضح العرض التقديمي لهذا الحدث من PlayStation Showcase التزامنا الراسخ بتقديم أفضل تجميعة و تشكيلة من الألعاب الممكنة وأكثرها تنوعًا، كما أنه يسلط الضوء على الشعبية الهائلة وقوة جهاز بلايستيشن 5 التي يحاول مجتمع مطوري الألعاب حول العالم دفع قدراته المتقدمة إلى أقصى حد ممكن عن طريق أغلب الألعاب و العناوين الضخمة القادمة، من جهة نحن نستثمر بكثافة في المستقبل عن طريق أفضل الأجهزة المبتكرة في فئتها مثل خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR2 و الجهاز المحمول Project Q الذي تم الكشف عنه حديثًا، ناهيك عن استمرار التوسع في أجهزة البي سي و الهواتف الذكية بمعية الخدمة المباشرة ما دامت تعمل الألعاب على تغيير كيفية ومكان الاستمتاع بالمحتوى الخاص بنا
تصريح يمكن من خلاله أن نفهم كون إدارة Jim Ryan تعمل في المستقبل على تنويع المحتوى أكثر من استوديوهات بلايستيشن، ما يجعل العديد من الإعلانات حقا تغيب عن الأحداث المستقبلية و لو أن الجمهور في إطار هذه السياسة الجديدة يطالب هو الآخر بعدم إخفاء الألعاب القصصية الضخمة.
خاصة أن العديد منها نعلم وصوله لمراحل متقدمة من عملية التطوير، مثل عنوان Sony Santa Monica الجديد من إدارة Cory Barlog تم لعبة أستوديو Sony Santa و Sucker Punch مطور Ghost of Tsushima، أكيد هي لمحة بسيطة عن مكتبة ضخمة من الألعاب التي كنا نمني النفس في الحصول عليها خلال الحدث تجاه جهاز بلايستيشن 5.