رئيس بلايستيشن يؤكد على أهمية السوق اليابانية بالنسبة لشركة سوني
أكيد أن السنوات القليلة الماضية و مع إسناد مهمة قيادة قطاع بلايستيشن إلى السيد Jim Ryan الذي كان يمسك بزمام الأمور في قطاع بلايستيشن أوروبا لعدة سنوات، لاحظنا أن إهتمام PlayStation و سوني بصفة عامة بالجمهور الياباني أصبح قليل تماما.
و هو ما تجدد فعلا من خلال قرار إغلاق تقريبا أغلب استوديوهات التطوير التابعة لها في اليابان آخرها Sony Japan، و الاحتفاظ فقط بأستوديو Team Asobi التي قدم لنا لعبة Astro Playroom، حيث ومن خلال مقابلة صحفية جديدة مع موقع مجلة Famitsu فقد تطرق السيد Jim Ryan إلى مجموعة من النقاط التي تمت ترجمتها من طرف مجتمع اللاعبين خلال اللحظات القليلة الماضية.
بخصوص مستقبل سوني في اليابان و حضور بلايستيشن بصفة عامة، حيث أفاد هذا الأخير عن طريق هذا اللقاء الاعلامي أن اليابان تعتبر أرض سوني و بداية PlayStation الحقيقية في عالم صناعة العاب الفيديو، و لا يمكن أبدا بأي شكل من الأشكال التخلي عنها مشيرا أنها أحد الأسواق المهمة كيف لا و هي ثاني أضخم سوق في العالم بالنسبة لأجهزة بلايستيشن.
مشيرا أيضا أن العديد من الألعاب يظل مهدها في اليابان و يعتبرونها عنصر أساسي بالنسبة لأجهزة بلايستيشن لغاية اللحظة، على سبيل المثال سلسلة Final Fantasy و Monster Hunter، بالإضافة إلى وجود شركات ناشرة ضخمة تتعاون معهم سوني مثل Square Enix و Capcom إد يعتبر هذا الأخير السوق الياباني مهم في الماضي و الحاضر و المستقبل أيضا.
و لا يمكن التوقف عن دعمه نهائيا معللا ذلك ببعض إحصائيات المبيعات على مستوى بعض الألعاب مثل Elden Ring و Resident Evil 4 التي حققت ارقام قياسية في اليابان، بفصل تواجدها على جهاز بلايستيشن 5، في إشارة أن مجتمع اللاعبين هناك ما يزال هو الاخر يعتبر أجهزة بلايستيشن بصفة عامة عنصر أساسي و مهم، و من واجبهم في إدارة بلايستيشن العالمية الاستمرار في دعم السوق اليابانية كما كان الحال في الماضي القريب.