براءة اختراع جديدة من سوني لمحاكاة الحرارة في الألعاب مباشرة عن طريق ذراع التحكم Dualsense
في الجيل الحالي من أجهزة الألعاب خاصة عن طريق منصة بلايستيشن 5، استطاعت سوني التفوق على مايكروسوفت في مجموعة من النقاط الهامة التي ميزت جهاز الجيل الحالي من بلايستيشن.
على رأسها من دون شك هي خصائص ذراع التحكم Dualsense التي استطاعت من خلالها تقديم مجموعة من الأفكار الجديدة التي تقدم إضافة مهمة عن طريق أسلوب اللعب، بداية من تكنولوجيا الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و كذلك الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers التي كانت بمثابة إضافة قوية، و عن طريق دعمها في الألعاب الحصرية و كذلك الطرف الثالث زادت قيمتها.
حيث تطرقنا مؤخرا إلى كيف تعاملت مثلا لعبة Resident Evil 4 Remake الجديدة مع هذه الخصائص الحصرية في جهاز بلايستيشن 5 عن طريق ذراع التحكم Dualsense، إلا أنه و من خلال التقارير الجديدة يبدو أن سوني تستهدف الرفع و الدفع بهذه التقنيات إلى مستويات قياسية، الشيء الذي عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف عدة مصادر.
بناء على براءة اختراع تم تسجيلها من طرف شركة سوني، حيث تستهدف هذه الأخيرة تكنولوجيا جديدة لمحاكاة الأجواء في الألعاب مباشرة عن طريق ذراع التحكم، حيث يمكن لهذه الأخيرة تقديم محاكاة لأجواء الحرارة أو البرودة انطلاقا من مواد تصنيع تعوض البلاستيك العادي المستخدم في ذراع التحكم الحالية.
إد و مع استغلال مادة جديدة في التصنيع و تطوير نظام الهزاز الديناميكي المدمج حسب براءة الاختراع الجديدة، يمكن للمطورين محاكاة أجواء الألعاب مباشرة عن طريق ذراع التحكم و هو ما يمثل نقلة نوعية كبيرة جدا من طرف سوني، إلا أن الهاجس بكل تأكيد سيكون هو السعر الخاصه بهذه المادة التي ستجعل قيمة تصنيع ذراع التحكم مرتفعة للغاية، ما قد يجعل هذه الفكرة مصيرها الأرشيف و لو أنها مشجعة الغاية، لكن من وجهة نظر شخصية ستكون صعبة التطبيق في هذا الوقت بالتحديد إلا في حالة من كانت مقررة بعد سنوات من الآن.