بالنسبة لشركة سوني يجب أن تكون أجهزة بلايستيشن أفضل مكان للعب العاب مطوري الطرف الثالث لهذا السبب..
لعل عناوين سوني بلايستيشن خلال السنوات الماضية و تحديدا الحصرية منها فعلا أصبحت محط أنظار العديد من المتتبعين، حتى من هم لا يمتلكون أجهزة بلايستيشن 4 أو بلايستيشن 5 بحكم أنها بدأت في استراتيجية جديدة تماما تقضي بإطلاق أغلب العناوين الحصرية لديها تدريجيا على جهاز البي سي.
وبالتالي توسع هذه الأخيرة لكي تصل إلى مجموعة كبيرة من اللاعبين حول العالم، إلا أن سوني من جهة أخرى لا يمكن أن تتخلى عن قوة الألعاب القادمة من استوديوهات الطرف الثالث التي تظل سنويا مصدر دخل رئيسي لهذه الأخيرة.
و هو ما تحدث عنه السيد شون بنسون رئيس قسم الاستحواذ في قطاع بلايستيشن، و الذي خلال لقاءه المباشرة مع موقع Game Industry تحدث بشكل مطول عن علاقة سوني مع استوديوهات التصوير للطرف الثالث، معتبرا إياها أحد العناصر الرئيسية لديهم مع جهاز بلايستيشن 5 لتقديم أفضل تجربة ممكنة من طرف استوديوهات التطوير عن طريق الجهاز.
معتبرا أن وجود خصائص مثل تكنولوجيا الهزاز الديناميكي Haptic Feedback و التفاعل الحسي للازرار Adaptive Triggers بذراع التحكم Dualsense، يظل فرصة لتحقيق هذه الرؤية خلال المستقبل القريب و أن الشركات بدأت في فهم هذا الأمر مؤخرا عن طريق التوجه إلى سوني، بهدف التعاون لنشر و كذلك ترويج هذه الألعاب عن طريق منصات بلايستيشن.
أكيد تصريحات من هذا القبيل تؤكد أن سوني تمتلك خطط مستقبلية لضمان حضور المطورين من الطرف الثالث دائما على أجهزة بلايستيشن القادمة، و أكيد مساهمتهم في تطوير أجهزة سوني آخرها بلايستيشن 5 إشارة مباشرة على حسن العلاقة بين الطرفين و إستمرارها كذلك.