تقرير تقني يكشف ربما استخدام لعبة The Last of Us Part 1 لمحرك رسومات الجزء الثاني..
الإعلان عن لعبة The Last of Us Part 1 لأول مرة تم خلال حدث مهرجان صيف الألعاب Summer Game Fest، و الذي سبقه كما نعلم تسريب اللعبة بصفة رسمية عن طريق مجموعة من التفاصيل المهمة بخصوص محتواها.
الأمر الذي حاولنا أن نقدم جملة من المقالات و التقارير عن محتواه و المميزات التي يراهن عليها الأستوديو المطور من أجل تقديم تجربة متقدمة عن الإصدار الأصلي لجهاز بلايستيشن 3، و هو ما يمكننا أن نسجل انطلاقا من تقرير تقني لفريق Digital Foundry المتخصص بمراجعة الألعاب تقنيا.
حيث شاركنا هذا الأخير استعراض شامل بالفيديو وقف من خلاله على مجموعة من الملاحظات و الإشارات المهمة، مفادها أن لعبة The Last of Us Part 1 بنسبة كبيرة تأتي بإستخدام محرك الرسومات الخاص بالجزء الثاني.
و ربما أكثر من ذلك بحيث شاركنا عدة لقطات و مشاهد تبرز الفروقات بين اللعبة الأصلية و كذلك أجواء الجزء الثاني، التي تظهر اختلاف كبير بطبيعة الحال لكن عند مقارنتها مع أجواء نسخة الريميك الجديدة، تبين أن جودة التفاصيل و الرسومات أخدت خطوة كبيرة جدا من حيث المؤثرات الخاصة بالإضاءة و قوة الظلال.
بالإضافة إلى كثافة بيئة اللعب ناهيك عن عديد النماذج التي حسب قوله أكبر من مجرد إصدار محسن، بل هي معاد تصميمها و استدل لتعزيز طرحه لمجموعة من المشاهد كما يمكننا أن نتابع انطلاقا من اللقطات أمامنا، و أكيد مثل هذه المعطيات تؤكد أن اللعبة ربما قد تقودنا إلى تجربة مختلفة.
على أمل أن تكون من حيث أسلوب اللعب في مستوى التطلعات و تواكب ما قدم الجزء الثاني للسلسلة، و هو ما يمكننا انتظار المزيد من التفاصيل عنه خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل الاطلاق العالمي المنتظر في تاريخ 2 سبتمبر القادم حصريا لجهاز بلايستيشن 5.