تقرير تقني يوصي اللاعبين بتشغيل نسخة PS4 من لعبة Elden Ring على جهاز PS5 لأداء أفضل..
التفاصيل والأخبار خلال هذا اليوم و يوم أمس كانت متمركزة حول لعبة Elden Ring العنوان الجديد من استوديو From Software والذي كان محط نقاش وحديث العديد من المواقع العالمية .
وهو ما يمكننا أن نسجل انطلاقا من تقارير و مقالات جد مثيرة ، بداية من الإشارة إلى تقييمات المواقع عن طريق المراجعات بالإضافة إلى حصد اللعبة على معدل تقييمات تاريخي جعلها تدخل إلى ترتيب أفضل الألعاب تاريخياً .
بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الأخرى المتفرقة عنها ، مثل تفاصيل تحديث اليوم الأول الذي كان موضوع تقرير مفصل إلى موقعتا منذ ساعات قبل أن تتواصل المعطيات في النزول بشكل مسترسل ، آخرها تقرير من الفريق التقني الشهير Digital Foundry و الذي شاركنا من خلال حسابه على تويتر نظرة عن أداء اللعبة في أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز .
حينما أفاد أن نسخة أجهزة الجيل الحالي و قبل تقديمه لمراجعة شاملة بالفيديو فهي تقدم نمط الجودة والأداء لكن للاسف جميع هذه الأنماط لا تساعد لعبة Elden Ring على بلوغ معدل 60 إطار بالثانية .
حيث أن نمط الجودة عن طريق جهاز بلايستيشن 5 يتأرجح معدل الإطارات ما بين 30 و 45 في حين أن عن طريق نمط الأداء فاللعبة تتأرجح ما بين 45 و 60 إطار بالثانية ، لكن في جهاز اكسبوكس سيريز ما دام يدعم تكنولوجيا VRR فهذه العناصر لا تؤثر على تجربة المستخدمين بعكس جهاز بلايستيشن 5 الذي للأسف لا يوفر هذه الخاصية إلى غاية هذا اليوم .
ما جعل الفريق التقني يوصي اللاعبين ممن يرغبون تشغيل اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 و الاستمتاع بمعدل 60 إطار بالثانية مستقر ، إلى تشغيل نسخة بلايستيشن 4 إنطلاقا من نظام التوافق التي حتى و إن كانت لا تقدم رسومات بجودة عالية لكنها بالمقابل تستفيد من قوة و سرعة المعالج المركزي لجهاز بلايستيشن 5 حتى تضمن 60 إطار بالثانية .
على الأقل إلى حين إطلاق تحديث جديد يصحح المشكلة و قد كان هذا الطرح موضوع نقاش على موقعنا هو الآخر منذ لحظات بعدما تم الكشف بصفة رسمية عن إطلاق تحديث اليوم الأول للعبة Elden Ring الذي يمكنكم إكتشاف جميع مميزاته هنا.