ماذا إن كانت لعبة GTA Trilogy The Definitive Edition مجرد ريماستر عادي ؟ إليكم التفاصيل
الإعلان عن لعبة GTA Trilogy The Definitive Edition القادمة على شكل تجميعية بالكامل احتفالا بمرور 20 عاما عن إطلاق استوديوهات روكستار للعبة GTA 3 الكلاسيكية بداية ثلاثية السلسلة الأصلية وهو ما دفع هذه الأخيرة إلى الاشتغال خلال الفترة القادمة عن مشروع عبارة عن إعادة إصدار العناوين الكلاسيكية بالكامل و هنا الحديث عن كل من جزء GTA San Andreas و كذلك GTA Vice City تم نهاية بعنوان GTA 3 الذي يعتبر جوهر هذه التجميعة من الأصل بالنسبة لفريق روكستار .
لكن من جهة أخرى فقد كان تفاعل الجمهور بشكل حماسي للغاية مباشرة بعد تقديم اللعبة بصفة رسمية و كذلك اكتشاف تصريحات استوديوهات روكستار التي أعلنت عن تحسينات قادمة إلى الألعاب على مستوى الرسومات و أسلوب اللعب بشكل كبير جدا ما زاد من رفع همم اللاعبين و التوقعات بصفة عامة لكن لحظة ! ماذا إن كانت هذه التجميعة عبارة عن ريماستر فقط ؟
هذا ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية باقة من المعطيات التي تم رصدها من طرف أحد المستخدمين مجهولي الهوية حينما أكد أنه من المقربين لبعض أعضاء استوديو روكستار Dundee الذي التحق بالشركة مؤخرا ، حيث أفاد المصدر ذاته أن اللعبة GTA Trilogy The Definitive Edition حتى و إن كانت تستخدم محرك الرسومات Unreal Engine 4 الخاص بشركة Epic Games فهذا ليس معناه أنها ستكون مثلا ريميك كامل او تستفيد من قدرات تقنية خارقة مثل جودة رسومات عالية جداً .
بل هذا الأخير يضيف أن الفريق المطور وقع اختياره عمدا على هذا المحرك بسبب إمكانية توافقه مع خصائص محرك RenderWare القديم و الذي لا تدعمه الأجهزة حاليا لهذا قررت روكستار أن تنقل ملفات الألعاب بالكامل و مختلف العناصر عن طريق الخاصية المتاحة في محرك Unreal Engine 4 مقابل ذلك ستستفيد التجميعة من مؤثرات إضاءة و ظلال أفضل و تصاميم شخصيات أوضح من قبل خاصة الشكل الخارجي .
لكن لا يمكن رفع سقف التوقعات إلى الحصول مثلا عن مشروع يضاهي عناوين مثل حصرية جهاز بلايستيشن 4 Shadow of The Colossus حيث جرى إعادة تطويرها بالكامل أخذا بعين الإعتبار الملفات الأصلية لكن هنا استوديوهات روكستار فقط تنقل عناصر الألعاب و لا تعيد تطويرها بالكامل و حتى تدعم أغلب القدرات المتاحة في المحرك الجديد قررت هذه الأخيرة حسب قول المصدر ذاته على موقع منتدى Reddit أن تعيد العمل على بعض أساسيات أسلوب اللعب و تحديدا حركة الشخصيات و نظام التصويب الذي بات أقرب إلى ما استخدم في لعبة GTA IV ناهيك عن إعادة معالجة الاصوات ببرامج موجهة إلى هذا الإطار بالتحديد .
ما يجعلنا طبعا نقف للحظة تأمل و إنتظار فرصة الحصول على إعلان رسمي خلال المرحلة المقبلة و هو ما يجب أن نستفيد منه حسب ما صرحت به الشركة المعنية قبل الإطلاق العالمي المرتقب في مرحلة أولى من شهر نوفمبر المقبل لأجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي بالإضافة إلى أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز تم نينتندو سويتش في المقابل نسخة أجهزة الهواتف الذكية بنظام iOS و Android منتظرة خلال فترة أولية من عام 2022 ،، تحياتي.