شاهد بالفيديو إعادة تصميم لعبة Resident Evil 3 الأصلية بمحرك الرسومات Unreal Engine 5 !
خلال السنوات القليلة الماضية أخذت كابكوم على عاتقها إمكانية العمل على مجموعة من الإصدارات على شكل ريميك لعناوين سلسلة Resident Evil حتى تعيد إحياء إصدارات كلاسيكية للغاية كانت إلى وقت قصير مطلب رئيسي من طرف الجمهور ، وهو ما نجحت في توفيرها من خلال جزء السلسلة Resident Evil 2 Remake الذي كان أول من نوعه و فعلا رفع سقف التوقعات عاليا نظير المجهود الذي بذله المطورين خلاله ، بالإضافة إلى كون التفاصيل التي عالج كانت في إطار المحافظة على العناصر الأصلية .
بالمقابل خلال الجزء الثالث Resident Evil 3 Remake لم يكن التوفيق في توفير نفس هذا التصور ، خاصة أن اللعبة مرت من أمام عدة تفاصيل دون اعتماد مقاربة تهدف إلى إعادة تصور المحتوى الأصلي بطريقة مستجدة ، وهو ما جعل الجمهور لا يعجب كثيرا باللعبة ما دفع البعض منهم يقرر العمل على مشروع فرعي عبارة عن مود أو تعديل يجري تطويره مؤخراً و هو ما يمكننا أن نرصد خلال الساعات القليلة الماضية ، على خلفية ما شاركه معنا فريق موقع RE Biohazard على موقع اليوتيوب .
حيث وانطلاقا من استعراض بالفيديو أفاد هؤلاء أنهم يرغبون بتقديم إعادة تصور كاملة للعبة النسخة الأصلية بشكل كلاسيكي هذه المرة ، حيث يستخدم لتطوير المود محرك الرسومات القوي جدا Unreal Engine 5 و عن طريق الإستعراض المعلن عنه يمكننا أن نشاهد كيف أعاد الحياة هذا المحرك لمختلف البيئات .
و لو أن العالم تقريبا شبه فارغ من الزومبي لكنها بداية جيدة خاصة أن الأهداف المسطرة وراء هذا المشروع هي بالأساس العمل على إعادة إحياء النمادج الأصلية للعبة و هو ما توفق فيه بنسبة كبيرة ، بالنظر للنتيجة التي نشاهدها حالياً مع العلم أن المشروع ما يزال عبارة عن ورش سيتم تقديمه على شكل مود فقط للعبة الأصلية حتى لا يتم حجبه من طرف كابكوم ، و الجميل في الأمر أن المشروع ككل أحتفظ على المنظور الكلاسيكي للعبة Resident Evil 3 و هو ما قد يروق لمجموعة من اللاعبين.
شاركونا رأيكم متابعينا بخصوص هذا الأخير إنطلاقا من قسم التعليقات أسفل المقال.