لعبة Gran Turismo 7 لن تدعم خاصية تتبع الأشعة Ray Tracing إلا في حالات خاصة على جهاز PS5
ما تزال تداعيات إعلانات سوني خلال حدث مؤتمر PlayStation Showcase حتى بعد مرور أكثر من أسبوع عليها ترخي بظلالها وهو ما يمكننا أن نسجل من جديد خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية المزيد من المعطيات بخصوص لعبة Gran Turismo 7 الحصرية المنتظرة على جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 و التي ستتوفر في تاريخ 4 مارس من عام 2022 .
وهو ما يتواصل صداه بالنظر لكمية المعطيات التي تمت الإشارة إليها إنطلاقا من تأكيد أن اللعبة تتطلب إتصال اجباري على الإنترنت للاستفادة من جميع أطوار اللعب حتى و إن كانت تعتمد على نمط اللعب الفردي و هو ما خرج لكي يدافع عنه الفريق المطور بقيادة السيد Kazunori Yamauchi الذي أوضح كون هذه الخطوة تأتي بهدف حماية ملفات الحفظ و التخزين الخاصة باللاعبين .
إلا أن الأخبار السيئة لم تقف عند هذا الحد بحكم أنه و خلال اللحظات القليلة الماضية نقلا على تصريحات السيد Kazunori رئيس استوديو Polyphony Digital ومخرج اللعبة للصحافة المحلية في اليابان بعد ترجمتها من طرف فريق موقع PushSquare فقد كشف عن كون إحدى الميزات الحصرية المهمة داخل اللعبة بنسخة جهاز بلايستيشن 5 .
و هنا الحديث عن تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing لن تتوفر خلال أسلوب اللعب بشكلٍ مباشر بل ستقتصر فقط على لقطات الإعادة أو Replay بالإضافة إلى المعارض التي تتيح لك مشاهدة السيارات داخل المتاحف و استعراض جميع أجزائها ما يؤكد أن الفريق المطور يحاول بواسطة هذه النسخة الموجهة لجهاز بلايستيشن 5 ضمان أكثر تجربة سلسة عن طريق 60 إطار بالثانية بمعية دقة عرض 4K حقيقية و هو ما يجب أن نكتشف المزيد عنه خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل الاطلاق النهائي العام المقبل ،، تحياتي.