recent
أخبار ساخنة

انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

 انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

 

انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

خلال الأسبوع الماضي وتحديدا ضمن عطلة نهاية الأسبوع كانت الفرصة مواتية أمام أكتفيجين و أستوديو Sledgehammer Games من أجل إتاحة الفرصة أمام ملايين من اللاعبين حول العالم من أجل تجربة مرحلة البيتا التجريبية المفتوحة للعبة Call of Duty Vanguard بعدما كانت خلال فترة سابقة التجربة مقتصرة على الألفا حيث لم تتح لنا فرصة الخوض في غمارها لأسباب تقنية .

 

إلا أنه ومن خلال نسخة البيتا التي توفر في فترة عطلة نهاية الأسبوع على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 حصريا تلقينا دعوة من طرف فريق أكتفيجين الشرق الأوسط حتى نجرب اللعبة لأول مرة و كانت هذه التجربة على جهاز بلايستيشن 5 و أول ما يمكننا أن نصرح بخصوصه حول هذه النسخة انها فعلا كانت جد متميزة من حيث جودة الرسومات و لو أن عدد الخرائط حد محدود عن طريق هذه النسخة التجريبية إلا أنه بالمقابل نلاحظ تنوع من حيث البيئات و كذلك المؤثرات البصرية القوية التي نتمتع بها أغلب الخرائط على قلتها في طور اللعب الجماعي تحديدا .

 

انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

و من خلال مقارنة بينها و بين نسخة جهاز بلايستيشن 4 مثلا فقد كان الفرق فعلا ظاهر جليا و واضح للغاية مع تسجيل مجموعة من الملاحظات عن محتوى اللعبة الذي جاء نوعا ما محدود للغاية انطلاقاً من عدد الخرائط الممكن تجربتها و كذلك أطوار اللعب التي لا تتعدى ثلاثة أطوار رئيسية فقط من بينها طور لعب جديد بالكامل عبارة عن فكرة أقرب تماما إلى طور Hard Point إلا أنها تتحرك بشكل عشوائي في جميع جنبات الخريطة و عليك تتبع مسارها بالإضافة إلى أطوار كلاسيكية متواجدة دائما مثل Team Death Match .

 

الا أن أكثر ما كنا متحمسين لاكتشافه بطبيعة الحال ككل سنة و هو جديد أسلوب اللعب الذي لم تحدث فيه أي تعديلات جذرية بالمقارنة مع جزء Call of Duty Modern Warfare لعام 2019 ، خاصة أن اللعبة تستعمل نفس محرك الرسومات الخاص باللعبة و بالتالي لا تتوقعوا طفرة كبيرة في هذا الصدد مع تسجيل بعض الملاحظات مثل حركة الأسلحة و تغيير طفيف في انيميشن مسك السلاح عند الركض مثلا و كذلك عند تلقي الضرر من المنافسين الا أنه و بالعودة إلى جوهر اللعبة و هو الأسلحة فهذه الأخيرة لا تقدم تشكيلة كبيرة من حيث الاختيارات و لو أنها جميعها متشابهة تقريبا من حيث أسلوب اللعب .

 

انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

ما دامت تتقاسم محرك الرسومات مع عنوان سابق في شخص Call of Duty Modern Warfare لكن مع بعض الإضافات خاصة نظام تعديل الأسلحة التي تمكن اللاعبين الآن تخصيص هذه الأخيرة بشكل غير مسبوق إلى غاية تغيير تحديد نوعية الرصاص وهو ما كان غير متاح أمام اللاعبين في هذه المرحلة التجريبية الأولى ، لكن نتسائل هل من الممكن أن يساهم في إفساد التجربة خاصة ضمن الإصدار النهائى ؟ 

 

إد من بين المعطيات المرفقة أن بعض الأنواع من الممكن أن تقدم آثار الحروق للمنافس أو أن تصيبه بوميض أبيض يمنعه من الرؤية لبعض ثواني و هي خصائص فعلا ستكون سابقة في تاريخ السلسلة مع تسجيل بعض المشاكل من جهة أخرى التي واجهتني شخصيا و مرتبطة بالاتصال إد كانت أغلب المباريات التي جربت تعاني من مشاكل ارتفاع PING وهو ما نتمنى معالجته خلال هذه المرحلة التجريبية قبل الإطلاق النهائي المنتظر في حدود 5 نوفمبر المقبل بمعية عدة نقاط أخرى يظل من أبرزها وقت القتل أو Time to Kill الذي يظل سريع جداً بحيث أنه لقتل المنافس تحتاج إلى طلقات أكثر بينما أنت تخسر بسرعة و جميعها مرتبطة أساسا بنقطة خوادم اللعبة التي كانت سيئة خلال تجربتنا بالخصوص .

 

انطباع ما بعد تجربة البيتا التجريبية للعبة Call of Duty Vanguard

لكن بالمقابل جاءت بعض المحتويات في هذه البيتا جد متميزة و من الرائع مشاهدة عودتها مثل نظام Killstreaks الذي نسجل خلاله عودة مجموعة من الاختيارات مثل المدرع أو Death Machine بالإضافة إلى الكلاب و طبعا العدد لم يكتمل بعد بحكم أن النسخة النهائية تحتفظ بالمزيد و هو ما نتوق إلى اكتشافه لكن بالمقابل هذه المرحلة التجريبية جاءت نوعاً ما لا بأس بها فهي تحتوي على إشارات إيجابية و أخرى تحتاج إلى إعادة النظر كما أسلفت الذكر حلال أغلب الفقرات السابقة ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent