تأكيد دعم لعبة Horizon Forbidden West لمعدل 60 إطار بالثانية و تفاصيل أكثر عن خريطة عالمها و المزيد
خلال الأسبوع الماضي كانت أمامنا الفرصة من أجل إكتشاف عالم لعبة Horizon Forbidden West بشكل أوضح عن طرق الإستعراض بالفيديو خلال حدث برنامج البث المباشر State of Play و الذي كان بمثابة الفرصة التي لا يمكن أن تمر أمام الفريق المطور لكي يشاركنا لأول مرة إستعراض مطول لطريقة اللعب داخل اللعبة و معه تم اكتشاف لأول مرة هذه الأخيرة بشكل مباشر على جهاز بلايستيشن 5 .
حيث تمت إزالة اللبس الذي رافق اللعبة خاصة بعدما تم الإعلان عن قدومها لجهاز بلايستيشن 4 أيضا حيث رافق هذا الأمر تخوف من طرف الجمهور على جهاز بلايستيشن 5 مخافة أن يؤثر على التجربة بصفة عامة للعبة و هو ما عاد إلى الواجهة خلال اللحظات القليلة الماضية عن طريق مقابلة صحفية بين فريق موقع Game Informer و مخرج اللعبة السيد Mathijs de Jong تم مدير السرد القصصي للعبة السيد Benjamin McCaw .
حينما تطرق هؤلاء إلى مجموعة من الأمور و النقاط المهمة على مستوى عالم اللعبة مثل نظام القتال الذي أكد هؤلاء أنهم أرادوا خلال الجزء الجديد Horizon Forbidden West التركيز عليه أكثر ما دام من بين نقاط الضعف التي تم رسمها خلال الجزء الأول خاصة خلال المشاهد التي تواجه فيها الشخصية الرئيسية Aloy الأعداء من نوع البشر و ما دمنا نتحدث عن الشخصية الرئيسية فقظ أكد هؤلاء أن نسخة جهاز بلايستيشن 5 ستتيح تفاصيل أكثر على مستوى تصميم الوجه للشخصية الرئيسية أكثر من تلك لجهاز بلايستيشن 4 .
قبل العودة إلى نقطة أسلوب اللعب مشددا على أن نظام القتال سيكون متنوع و الأهم أنه ديناميكي للغاية في مجمل الوقت حيث تم تزويد الأعداء بسترات تحتوي على دروع متطورة ستجعل من القضاء على البعض منهم بمثابة تحدي حقيقي ، و خلال سؤاله عن نظام التسلق الذي كان محدودة على مستوى الإصدار الاول بحكم أنه كان متاح فقط في المناطق .
حيث تتواجد مساحات باللون الأصفر فقد أكد مخرج اللعبة أن الجزء الجديد يمنح المستخدمين حرية أكبر على هذا المستوى من خلال إمكانية تسلق جميع الأسطح مثل الجدران و الجبال بالإضافة إلى إستخدام الخطاف لاستغلال القوة الاندفاعية و القفز في الأعالي و عكس ما ظهر في العرض الأخير فالشخصية الرئيسية يمكنها تسلق أي شيء يعيق طريقها و حضور نظام المزامنة كما حدث خلال الفيديو السابق فقط من أجل منح المستخدمين الطريق الاسرع فقط .
من جهة أخرى و خلال هذه المقابلة الصحفية تم التطرق إلى مجموعة من النقاط المهمة من أبرزها مثلا مسألة خريطة عالم اللعبة و هل هناك فعلا مناطق مقتبسة من مدن حقيقية في الولايات المتحدة الأمريكية ؟ الفريق المطور أكد أن إحدى المناطق التي ظهرت حقا في الفيديو الأخير مقتبسة من إحدى الشوارع الشهيرة بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بالإضافة إلى أنها لن تكون الوحيدة حيث تم التركيز على هذه النقطة بالتحديد .
مضيفا كذلك حول حجم عالم اللعبة أنه لن يكون ضخم جدا لكنه أكبر قليلا من الجزء الأول معزيا ذلك أن أكثر ما تم التركيز عليه عن طرق الجزء الثاني هو منح المستخدمين فرصة تجربة مناطق جديدة في الغرب المحظور ناهيك عن كون هذا العالم سيكون مليئ بعنصر الاستكشاف و كذلك المحتويات من مهمات و أنشطة على طول المغامرة و خلال تعليقه عن إمكانية وجود إمكانية الطيران أكد هؤلاء معا أن الأمر غير مسموح لهم بالحديث عنها حاليا نظرا لكونهم يتطرقون فقط لما تم عرضه بالفيديو الأخير و أن المزيد من التفاصيل قادمة في المرحلة المقبلة .
قبل المرور إلى مميزات نسخة جهاز بلايستيشن 5 بالمقارنة مع تلك لجهاز بلايستيشن 4 حيث و بالإضافة إلى استغلال جميع قدرات ذراع التحكم الجديدة DualSense فقد أكد السيد Mathijs de Jong مخرج اللعبة أن نسخة جهاز بلايستيشن 5 مثلا ستتيح نمط الرسومات يركز على الجودة حيث يضمن تجربة بدقة 4K مع 30 إطار بالثانية و جميع الإعدادات الخاصة بالرسومات مفعلة على أقصى حد ممكن بالإضافة إلى نمط ثاني يتيح لك دقة 4K مع 60 إطار بالثانية لكن بمؤثرات أقل نوعا ما .
و بخصوص نسخة جهاز بلايستيشن 4 أكد أنها ستكون بطبيعة الحال أقل من حيث الجودة سواء المؤثرات البصرية التي ستكون حاضرة فقط خلال المشاهد السينمائية غير ذلك فالتجربة بصفة عامة عن طريق أسلوب اللعب ستكون نفسها بالضبط و طبعا خلال الأسابيع المقبلة من الممكن أن نحظى بتفاصيل أكثر بهذا الصدد لما لا قبل إصدار اللعبة المنتظر نهاية العام إن سارت الأمور كما يتمنى الفريق المطور طبعا ،، تحياتي.