رسميا محرك الرسومات Unity سيدعم قريبا تقنية DLSS على جميع بطاقات الرسومات من NVIDIA و هذه مميزاتها
خلال فترة سابقة نلاحظ أن مجموعة من العناوين التي يتم الإشتغال عليها من طرف استوديوهات التطوير أصبحت تعتمد على محرك الرسومات Unity و الذي يمكن من خلاله تقديم العناوين سواء على الجيل الحالي أو السابق بصورة جد رائعة إلا أنه وبالمقابل هذا المحرك المتميز و المستخدم بالعادة من طرف المطورين المستقلين كان يعرف غياب إحدى التقنيات المهمة و التي أصبحت مؤخرا حديث الجميع عن طريق توفيرها من خلال أغلب العناوين الحديثة التي تدعم بطاقات شركة NVIDIA المتوفرة مؤخرا في الأسواق العالمية و لو أن هذه الأخيرة تواجه صعوبات كبيرة قصد التوفر بكميات مهمة جداً .
بالعودة إلى هذه التكنولوجيا الجديدة من طرف شركة NVIDIA في شخص DLSS أو Deep Learning Super Sampling فالغرض منها هو محاولة منح المستخدمين أفضل تجربة من حيث الدقة وكذلك سلاسة أكبر من حيث معدل الإطارات بالثانية تم تعتمد على تكنولوجيا ذكاء اصطناعي يتم من خلالها توليد صورة بدقة عرض أقل .
و بالمقابل تعمل التقنية بواسطة ذكاء اصطناعي لتوفير أفضل جودة ممكنة على مستوى الصورة من خلال الإشتغال على توفير معدل بيكسل مرتفع و ديناميكي للغاية و هو ما يريح معالج الرسومات من الضغط الكبير خاصة على دقة عرض 4K الحقيقي و بالتالي تتيح اللعبة التجربة فيها أكثر نعومة و سلاسة من خلال معدل إطارات يفوق 60 على كافة بطاقات الرسومات الحديثة .
لكن للاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة فأكيد يجب مواكبتها من خلال محركات الرسومات التي يتم بناء بواسطتها الألعاب و هو ما تلتحق يركبه حزمة محرك الرسومات Unity التي ستستفيد من تحديث رقم 2021.2 قريبا حيث من المنتظر أن يوفر دعم شامل لهذه التقنية DLSS و حسب المطورين فالمرور إليها عن طريق أغلب العناوين التي يتم تطويرها بإستخدام المحرك ستتم بكبسة زر فقط و أكيد خطوة للأمام تجاه أغلب المطورين خاصة أن أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز بصدد العمل على توفير تقنية من هذا القبيل خلال التحديثات الأساسية لحزمة التطوير و أكيد المزيد من التفاصيل سنتعرف عليها مستقبلا ،، تحياتي.