مخرج لعبة Days Gone يعلق على الأخبار بشأن إلغاء الجزء الثاني و يكشف المزيد من الحقائق
قبل أيام قليلة فقط من الأن كانت لنا فرصة تقديم مجموعة من التقارير التي جاءت بفعل الخروج الإعلامي من طرف الصحفي الشهير السيد Jason Schreier من موقع Bloomberg و الذي من خلال تحقيق عن ظروف العمل داخل استوديوهات سوني العالمية شاركنا عدة معطيات عن العناوين المقبلة من طرف الفرق المطورة من شركة سوني و من بينها كان هناك حديثه عن مشروع تم إلغائه داخل أستوديو Sony Bend مطور لعبة Days Gone حينما أشار هذا الأخير أن الجزء الثاني فعلا كان تحت مراحل متقدمة من التجهيز قبل إطلاق العنان لعملية تطويره بصفة رسمية .
إلا أن أن المشروع لم يأخذ الموافقة و الضوء الأخضر من جانب قطاع بلايستيشن ليضع بذلك مجموعة من الوجوه داخل أستوديو Sony Bend حدا لمسارهم في الفريق تحديداً كل من Jeff Rose و كذلك John Garvin مخرجي اللعبة حيث أعلن هؤلاء عن مغادرة الأستوديو في نهاية عام 2019 و ذلك للبحث عن آفاق أخرى بحكم أن الفريق أصبح بعد ذلك و حسب ذات التقرير يشتغل على مشروع لعبة طور لعب جماعي بتعاون مع Naughty Dog و أخرى عبارة عن مشروع لسلسلة Uncharted لكنه رفض الإستمرار في ذلك و طالب بالانسحاب تماما من مشروع Uncharted الجديد للتركيز على عنوانه المقبل .
الشيء الذي قوبل بالموافقة من طرف شركة سوني التي منحت الضوء الأخضر لأستوديو Sony Bend قصد الإشتغال على مشروع جديد منذ الشهر الماضي ، لكن و على ضوء هذه التصريحات فقد تم رصد خروج جديد من طرف السيد Jeff Rose مخرج لعبة Days Gone الذي كانت له فرصة التواجد داخل حلقة بودكاست رفقة مبتكر سلسلة God of War السيد David Jaffe للتعليق عن ما جاء في تقرير موقع Bloomberg .
و خلال معرض كلامه للتعليق عن الأخبار بشأن Days Gone 2 و إلغائها أكد هذا الأخير أنه فعلا يتفهم قرار سوني ما دامت تبحث عن مصلحتها من الناحية التجارية و كذلك حماية القدرات الاقتصادية لديها بحكم أن الجزء الأول حسب قوله تطلب سنوات عديدة و كان مكلف جدا ماديا لدرحة أن الفريق المطور فعلا تجاوز ما كان مسموح له من حيث الدعم المالي منذ البداية و هو ما كان حسب قوله كافي جدا حاليا للانطلاق في جزء آخر .
السيد Jeff Rose الذي أصبح الآن موظف في أستوديو NetherRealm مطور سلسلة Mortal Kombat أكد أنه صناعة الألعاب لا يمكن إعتقاد تواجد المستحيل فيها دائما و هذا كان نص تعليقه بخصوص ظروف الإشتغال على الجزء الأول حيث كانت مثل ما جاء في تقرير Jason Schreier السبب في عدم قبول الانطلاق في عملية تطوير الجزء الجديد :
" (...) كان هناك 45 فردًا منا في الأستوديو وكنا نتساءل عن كيفية إنشاء عالم مفتوح و ضخم مع هذه القوة العاملة المحدودة فعلا ، لهذا كان الحل هو أن نكبر لذلك انتقلنا من 45 لشيء أقرب إلى 120 شخص و كانت هناك ميزانية بداية تطوير عالية بالنسبة لمشروع Days Gone لكننا تجاوزناها كثيرًا وأعتقد أن هذا الرقم كان سيكون نقطة البداية لإصدار جزء آخر (... ) فعناوين سوني من فئة AAA مكلفة ماديا بشكل كبير و لا يصدق "