recent
أخبار ساخنة

رئيس أستوديو CD Projekt يرد على تصريحات الصحفي Jason Schreier بسبب ظروف تطوير كارثية للعبة Cyberpunk 2077 !

 رئيس أستوديو CD Projekt يرد على تصريحات الصحفي Jason Schreier بسبب ظروف تطوير كارثية للعبة Cyberpunk 2077

 

رئيس أستوديو CD Projekt يرد على تصريحات الصحفي Jason Schreier بسبب ظروف تطوير كارثية للعبة Cyberpunk 2077

طبعا من تابع التقرير الأخير الذي تطرقت له عن طريق موقعنا إنطلاقاً من تصريحات الصحفي السيد Jason Schreier و الذي قام بتقديم مجموعة كبيرة من الحقائق و التفاصيل المهمة عن مشروع لعبة Cyberpunk 2077 و كيف أن عملية تطويرها فعلا كانت معقدة للغاية خلال السنوات الماضية و قد عزز ذلك بمجموعة من الحقائق التي تم الحصول عليها من عدة مطورين سابقين داخل أستوديو CD Projekt Red و غادروا الفريق بعد فترة ليست بالطويلة .

 

إلا أن المدة التي قضوا خلالها داخل استوديو التطوير البولندي كانت كافية من أجل تقديم مجموعة من التفاصيل و الكواليس عن أسباب تقديم لعبة Cyberpunk 2077 بمستوى كارثي على أجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تحديدا حيث وصف ظروف تطوير اللعبة بالكارثية للغاية الشيء الذي فعلا جعل من تقرير الصحفي السيد Jason Schreier داخل موقع Bloomberg مثير للاهتمام بالنسبة لجميع حتى هم غير مهتمين باللعبة بحكم أنه جعل نقاش كبير متداول عن طريق المنتديات وكذلك المجموعات الخاصة باللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

و كنا فعلا نترقب خروج إعلامي من أحد المسؤولين رفيعي المستوى داخل أستوديو CD Projekt و هو ما تأتى ابتداء مما تم الكشف عنه من طرف السيد Adam Badowski الرئيس المشارك داخل استوديو CD Projekt الذي قدم مجموعة من الحقائق المرتبطة باللعبة ، أولها أن المشروع و خلال عملية الكشف عنه فعلا بعام 2018 لم يكن ما تم عرضه حقيقي أو من النسخة النهائية و قد ارفقوا ذلك بالفيديو عن طريق عبارة أن المنتج النهائي سيكون مختلفة و أن المشروع يقبع تحت التطوير حينها مؤكدا من جهة أخرى أن المنتج النهائي حتى و إن أختلف عن ما تم عرضه لأول مرة إلا أنه لم يكن بعيد جدا بنسبة 180 درجة .

من جهة أخرى أشار المتحدث باسم أستوديو CD Projekt أن أي لعبة و خلال عملية تطويرها تمر من مجموعة مراحل و التي تجعل الفريق المطور يتخلى أو يضحي بمجموعة من الأفكار في سبيل تقديم اللعبة بالشكل اللائق أو المناسب و لعبة Cyberpunk 2077 بدورها تم خلالها النخلي عن مجموعة من الأفكار التي كانت مطروحة في البداية مثلها مثل أي عنوان جديدة يتوفر لأول مرة و كانت هذه اختيارات الفريق حسب قوله و لا دخل فيها لأي شخص آخر حيث تنم عن قناعات الأستوديو فقط و رؤيته للعبة و كيف يمكن تقديمها بالشكل المرغوب فيه .

 

و أكبر دليل هو نجاحهم في ذلك حسب قوله أن اللعبة إستطاعت الحصول على مجموعة من التقييمات الرائعة جدا على نسخة جهاز البي سي انطلاقاً من تقييمات كاملة 10 من 10 و 9 من عشرة بعيدا عن مهزلة نسخة جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون لكل تأكيد ، السيد Adam Badowski علق أيضا على تصريحات الصحفي Jason Schreier حينها أكد ان جميع المطورين الذي أجرى معهم الحوار أكدوا له أن اللعبة لم تكن جاهزة للإطلاق و حسب قوله أن هذا رأي 20 شخص فقط و أن الفريق المطور يضم 500 موظف فهل هذا معناه أن باقي المطورين 500 المتبقين في أستوديو CD Projekt لهم وجهات نظر مختلف و يعتقدون أن اللعبة فعلا جاهزة للإطلاق ؟ 

 

سيكون هذا من ضرب الخيال خصوصا نسخة جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون التي كانت فعلا بمستوى لا يشرف تاريخ و عراقة أستوديو CD Projekt البولندي ، و على ذكر الجنسيات فقد أكد السيد Adam خلال رده عن كون الفريق المطور يمتلك قانون داخلي يمنع الحوارات بلغة أخرى غير الإنجليزية و أن الفريق خلال الاجتماعات و كذلك المراسلات بينهم يتواصل دائما بالإنجليزية فقط في حين أنه يمنع منعا باتا الحوار بين المستخدمين بلغات معينة في حضور الأجانب إلا في حالة كان الحوار يجمع بين شخصين من إيطاليا أو فرنسا مثلا عدا ذلك خلال حضور مستخدمين مثلا من بولندا يجب أن يكون الحوار فقط باللغة الانجليزية و هم واضحين حيال هذا الأمر .

 

طبعا رد Adam Badowski غني بمجموعة من الحقائق و الإضافات المهمة جدا و لو اتع تقرير الصحفي Jason Schreier كشف عن تجاوزات عديدة داخل الفريق و هو ما جعله يرد على رئيس CD Projekt مؤكدا أنه طلب إجراء مقابلة صحفية معهم إلا أن الطلب قوبل بالرفض مضيفا أنه فعلا يتمنى إجراء هذا الحوار معهم في مستقبل الأيام أو الأسابيع المقبلة حتى يشارك الأمور من منظور أستوديو CD Projekt Red و لما لا الكشف عن حقائق إضافية ميزت مرحلة تطوير Cyberpunk 2077 ،، تحياتي.

 

google-playkhamsatmostaqltradent