مصدر : لعبة Cyberpunk 2077 كانت قادمة بمنظور الشخص الثالث و تحويل اللعبة إلى أسلوب GTA كان في آخر اللحظات
كما تابعنا خلال اللحظات القليلة الماضية كانت هناك مجموعة من التصريحات المثيرة التى تمت الإشارة إليها عن طريق تقرير مفصل شاركه معنا الصحفي السيد Jason Schreier والذي انطلاقاً من تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أو إن صح القول سلسلة من التغريدات على حسابه فقد كشف على مجموعة من الحقائق و التفاصيل المهمة التي عرفتها عملية تطوير لعبة Cyberpunk 2077 و أسباب تقديم اللعبة بذلك الشكل السيء في جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون من طرف الفريق المطور.
إلا أنه و خلال الشهادات التي تم تقديمها من طرف عدة مطورين سابقين داخل الفريق فقد أكد هؤلاء لهذا الصحفي أن عملية التطوير في الأصل إنطلقت خلال عام 2016 و كانت الفكرة الأساسية عبارة عن لعبة من منظور الشخص الثالث على نفس منوال سلسلة The Witcher تماما إلا أن النقاشات داخل إدارة الفريق أفضت إلى إعتماد مقاربة جديدة وهي توفير منظور الشخص الأول في اللعبة و جعل منظور الشخص الثالث اختياري خلال قيادة المركبات فقط .
من جهة أخرى يؤكد أحد المطورين للصحفي Jason Schreier دائما أن فكرة إضافة الشرطة لعالم اللعبة لم تتم سوى في آخر اللحظات بحيث لم يتم منح المطورين وقت كافي لذلك بعدما جاء القرار فجأة من طرف أستوديو CD Projekt Red الذي أراد حسب قوله تقديم لعبة آربيجي و GTA في نفس الوقت و لحدود اللحظة لا يعلم مجموعة مطورين ما الجدوى من هذا التوجه الغريب لإدارة CD Projekt Red التي تعلم أنها لا تمتلك حتى ربع موظفي استوديوهات روكستار حسب ذات المتحدث .
و من بين الحقائق المثيرة جدا و التي تم رصدها بنفس المناسبة عن طريق تصريحات Jason Schreier فعملية تطوير لعبة Cyberpunk 2077 ما دامت إنطلقت في عام 2016 و تم الكشف عن أول إستعراض بالفيديو خلال عام 2018 فهذا معناه أن كل ما تم عرضه من لقطات أسلوب اللعب خلال الفيديو الأول بمعرض E3 2018 كان مفبرك و غير حقيقي بل فقط مشاهد تم تسجيلها و إعادة الاعتناء بها برمجيا و أن اللعبة حينها لم تكن قط جاهزة لكي تقدم للجمهور .
بحكم أن وقت طويل كان أمام المخرجين لاستكمال العمل عليها ما يعني أن إطلاقها خلال عام 2020 كان أمر مستحيل لولا الضغط الممارس على البرمجين و هو ما أفضى إلى ظهور هذه الأخيرة بوجه شاحب على أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تحديداً ،، تحياتي.