لعبة Cyberpunk 2077 كانت مربحة ماديا بالنسبة لأستوديو CD Projekt حتى قبل إطلاقها لهذا السبب
منذ إطلاق لعبة Cyberpunk 2077 خلال الأيام القليلة الماضية لاحظنا أن مجموعة من المستخدمين فعلا يعانون الأمرين مع هذه الأخيرة تقنيا تحديدا بسبب جملة من المشاكل التي تواجه اللاعبين حول العالم و هو ما تم إصلاح جزء قليل منه على الأقل خلال أول مساء أمس بعدما تم إطلاق تحديث رئيسي للعبة رقم 1.04 و الذي توفر على جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 تم البي سي قبل أن يتوفر خلال مساء السبت على أجهزة إكسبوكس ون و إكسبوكس سيريز اكس أيضا .
لكن قبل ذلك فاللعبة لكي نكن موضوعين فعلا كانت محدودة تقنيا على أجهزة الجيل الحالي و لا تقدم التجربة المنتظرة من طرف الجميع حيث كانت التجربة مثلا على أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 العادي كارثية بكل المقاييس إلا أن المؤسف في الأمر أغلبية من قام بشراء اللعبة كان على هذه الأجهزة ما دام هؤلاء يمثلون الأغلبية الساحقة المتواجدة في الأسواق و بالتالي أستوديو CD Projekt Red وجد مجتمع ضخم من المستخدمين يمكن أن يبيع لهم اللعبة لكن بالمقابل التجربة كانت سيئة للغاية و لحدود كتابة هذه الأسطر شخصيا لا أستطيع أن أنطلق في اللعبة بشكل طبيعي و جميع المشاكل الممكنة واجهتها و أنا تحاول الدخول إليها .
من جهة أخرى فاللعبة على المستوى التجاري فعلا تحقق سلسلة من الإنجازات المتتالية و الارقام القياسية لعل آخرها إعلان الفريق المطور أن الطلب المسبق للعبة وصل إلى حدود ثماني ملايين نسخة حول العالم على جميع الأجهزة و من خلال نظرة على تقرير تم نشره بالموقع الرسمي للفريق يمكن تسجيل رسالة مفادها أن اللعبة فعلا أصبحت مربحة ماديا بالنسبة لهذا الأخير حتى قبل إطلاقها بحكم أن الاستوديو استطاع أن يجني ما يقارب 500 مليون دولار مع الإطلاق و هو ما جعل عملية تطوير اللعبة تسجل قيمتها و أيضا كلفة الحملة الإعلانية الكبيرة .
الشيء الذي يجعل مؤشرات الفريق في الجانب الإيجابي و كل المبيعات التي ستحقق هذه الأخيرة ما بعد الإطلاق ستجعل الفريق يحقق المزيد من المداخيل و بهذا الرقم بالمناسبة فقد كان أستوديو CD Projekt Red قريب جدا من تحطيم رقم مداخل استوديوهات روكستار بعد إطلاق لعبة GTA 5 قبل سبع سنوات من الأن عندما سجلت 800 مليون دولار خلال 24 ساعة فقط و لا يزال هذا الرقم فعلا مسحل بإسم هذه الأخيرة في حين أن لعبة Cyberpunk 2077 تجاوزت بقليل 500 مليون دولار مع إطلاقها و هو ما يؤكد القوة الكبيرة على مستوى الترويج لهذه الأخيرة و لو أن جودة اللعبة لم ترافق النجاح التجاري و المنتج النهائي كان جد متواضع تقنيا لغاية الأسف ،، تحياتي.