فيل سبنسر يحسم الجدل في إمكانية إطلاق ألعاب Bethesda المستقبلية على جهاز PS5
خلال مقابلة مع موقع Kotaku فقد كان السيد Phil Spencer رئيس قطاع إكسبوكس داخل مايكروسوفت أمام فرصة فعلا مواتية جدا للكشف عن مجموعة من التفاصيل عن إحدى أضخم العمليات الخاصة بالاستحواذ خلال تاريخ صناعة الألعاب بالسنوات القليلة الماضية إن لم نقل الأضخم على الاطلاق و هنا الحديث عن استحواذ مايكروسوفت على جميع استوديوهات شركة Bethesda .
بعدما تم الحصول على الشركة الأم ZeniMax Media و أكيد بعد هذه الحظوة كانت هناك مجموعة من الأسئلة التي تتراقص في ذهن مجموعة من المستخدمين على أجهزة بلايستيشن 5 تحديدا و من ينوي الانتقال إلى هذا الجهاز بهدف معرفة هل العناوين القادمة من طرف شركة Bethesda فعلا ستتوفر على منصة سوني المنزلية أم لا ؟
و هو السؤال المباشر الذي تم طرحه من طرف الموقع على رئيس قطاع إكسبوكس داخل مايكروسوفت السيد فيل سبنسر الذي و عن طريق كلامه نلمس فيه نوعا ما من الدبلوماسية أكثر و لغة الخشب حينما أكد أنهم من خلال هذا الإستثمار لا ينوي شخصيا أن يتم تقليل عدد اللاعبين ممن يؤتت فضاء عناوين استوديوهات Bethesda لكن بالمقابل هؤلاء لا يجب أن يكونوا خارج مظلة خدمات مثل Xbox Game Pass و أيضا xCloud بالإضافة إلى أجهزة مايكروسوفت أو تلك التي تدعمها .
غير ذلك فهو لا يرى أن الإستثمار سيكون ناجحاً بالنسبة لهم إن تم إطلاق هذه الألعاب على أجهزة أخرى ما يقصد خلاله مباشرة جهاز بلايستيشن 5 ، ما يؤكد بصفة شبه نهائية أن العناوين القادمة من استوديوهات Bethesda مباشرة بعد إطلاق لعبة Ghostwire Tokyo و كذلك Deathloop على جهاز بلايستيشن 5 لن تتوفر على جهاز سوني المنزلي و الإستفادة منها ستتطلب بكل تأكيد الولوج إلى أجهزة إكسبوكس سيريز اكس او إكسبوكس سيريز إس على أقل تقدير أو لما لا امتلاك جهاز حاسوب جد قوي قادر على تشغيل هذه الألعاب و هي الحلول التي تقترح مايكروسوفت بعد هذه الحظوة التي أكيد ستؤثر على شهرة و مكانة عناوين شركة Bethesda داخل عالم أجهزة بلايستيشن بحكم أنها تظل لها شعبية كبيرة جدا ،، تحياتي.