رئيس بلايستيشن ينتقد بطريقة عنيفة استحواذ مايكروسوفت على استوديوهات ضخمة
في مواصلة منا إلى تقريبكم من كافة المستجدات على مستوى عالم الألعاب و تحديدا الخرجات الإعلامية المتكررة هذا اليوم من طرف السيد Jim Ryan رئيس قطاع بلايستيشن لدى شركة سوني فقد أشار هذا الأخير خلال مقابلة مع موقع Games industry المتخصص في أخبار و مستجدات صناعة الألعاب من الجانب الاقتصادي إلى مجموعة من النقاط المهمة التي كانت تشغل بال الجمهور مثل إمكانية الحصول على استوديوهات إضافية خلال السنوات القليلة القادمة .
بالإضافة إلى أداء مجموعة من العناوين التي صدرت مؤخرا مثل لعبة Ghost of Tsushima من أستوديو Sucker Punch و التي بسببها تحدث السيد عن الخطوات التي تقدم عليها مايكروسوفت مؤخرا من خلال الإستحواذ على عدة استوديوهات عالمية ضخمة آخرها الضربة الموجعة تجاه شركة سوني و بالتحديد إعلانها الإستحواذ الكامل على استوديوهات Bethesda و هو ما شكل فعلا صدمة كبيرة جدا .
الأمر الذي تحدث بشأنه السيد Jim Ryan رئيس بلايستيشن خلال هذه المقابلة حينما أكد أنهم في بلايستيشن يشتغلون على استوديوهات ضخمة منذ سنوات و هو ما لم يكلفهم ماديا الشيء الكثير لكن حاليا يمتلكون و يفتخرون بالقول أن الفرق المتوفرة لديهم فعلا قادرة على مقارعة أكبر استوديوهات التطوير و الدليل هو جودة الألعاب التي تتوفر حيث أشار أن هذه العناوين يمكن القول عبارة عن علامة تجارية بإسم بلايستيشن مضيفا من جهة أخرى أن بعض الشركات تصرف مبالغ خيالية قصد الحصول على استوديوهات من هذا القبيل و هو أسهل حل كان بمقدورهم اتباعه .
لكن مع مرور السنوات تعلموا كيف يمكن دعم الفرق الداخلية لديهم و المساهمة في الرقي بالمشاريع التي تعمل عليها حتى تصل إلى المستوى المطلوب و أكبر دليل على حد قوله هو فريق Sucker Punch الذي يضيف أنه واحد من بين ستة استوديوهات فعلا يفتخرون بتواجدها معهم ، مضيفا أنهم يبحثون دائما عن فرق من شأنها أن تسير على نفس هذه الخطوات و هو ما نجحوا فيه إلى حد كبير عن طريق ضم أستوديو Insomniac Games الذي يتقاسم الفلسفة التي تعتمد عليها الشركة و جعلتهم لا يصرفون مبالغ مالية ضخمة بالمقابل هناك أسطول من الاستوديوهات المتوفرة تعمل حاليا على باقة من الألعاب لجهاز بلايستيشن 5 القادم ،، تحياتي.