لعبة Cyberpunk 2077 تستخدم تقنية سابقة من نوعها في تاريخ صناعة الألعاب لتسجيل انميشن الشخصيات
من بين العناوين المنتظرة بشدة خلال هذا العام من دون شك هناك لعبة Cyberpunk 2077 من استوديو و التي تم الكشف عنها لأول مرة خلال السنوات الماضية و تحديدا منذ عام 2012 إلا أن إطلاقها لم يتم إلى غاية هذا العام و الذي تم تحديده في تاريخ 19 نوفمبر المقبل على جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي لكن و قبل إطلاقها ما تزال المعطيات تتوفر من حين لآخر عن هذه الأخيرة .
وهو ما يتواصل عن طريق باقة من المعطيات التي تمت إماطة اللثام عنها خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث و عن طريق إستعراض بالفيديو من طرف السيد Mateusz Popawski المدير التقني لتصميم الشخصيات على اللعبة فقد كشف عن تعاون بين الفريق المطور الواقع في دولة بولندا و أيضا جامعة تورنتو الكندية لاستخدام تكنولوجيا شركة JALI Inc التي تظل واقعة هناك حيث أشار المتحدث نفسه أن هذه التكنولوجيا لأول مرّة تستخدم في تاريخ صناعة الألعاب ككل بحكم أنها جعلت الفريق في غنى عن العمل لمئات الساعات من أجل إعادة تسجيل جميع انميشن الحركات الخاصة بالشفاه للشخصيات في عالم اللعبة .
بحيث أن الفريق المطور إكتفى فقد بتسجيل اللقطات الخاصة بالنسخة الإنجليزية بالمقابل تكنولوجيا JALI Inc كان لها الفضل في إعادة برمجة حركة انميشن و تعابير وجه الشخصيات في عالمها بعشرة لغات عالمية و الفيديو أسفل الموضوع يتيح لنا نظرة شاملة عن كيف يتم التعامل مع هذه التقنية الفريدة من نوعها والتي تقدم نتائج جد رائعة بحيث أنه مباشرة بعد ربط التسجيلات الصوتية يتم ضبط حركة الشفاه الشخصيات و ليس هذا فقط بل أيضا تعابير الوجه يتم ضبطها بشكل تلقائي .
إلا أنه و لغاية الأسف التكنولوجيا لا تدعم اللغة العربية و ستدعم مجموعة من اللغات العالمية مثل اليابانية و الفرنسية تم الألمانية و الإيطالية و تظل أيضا إشارات مفادها أن اللعبة اكبر و أعمق بكثير مما يتوقيع حقا ، للتذكير فإصدار لعبة Cyberpunk 2077 يظل منتظر في تاريخ 19 نوفمبر المقبل على جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي بالإضافة إلى أجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس ،، تحياتي.
الفيديو التوضيحي :