لعبة The Last of Us Part 2 تستخدم نظام حركات متطور جدا
لعبة The Last of Us Part 2 تواصل حضورها خلال هذا اليوم أيضا من خلال مجموعة من المعطيات التي توفرت خلال الأسبوع الذي ودعناه وما تزال هذه المعطيات في الموعد بحكم أن عدة مواقع عالمية قامت بنشر مقابلات صحفية مع مجموعة من المطورين داخل استوديو Naughty Dog و هو ما جعلنا فعلا نحصل على كمية من التفاصيل المثيرة جدا و من بينها ما أشرت له خلال يوم أمس حول القصة .
و أيضا محتوى اللعبة ناهيك عن عدة تفاصيل أخرى متعلقة بتواجد البطل جويل في القصة و العديد من المعلومات المهنة من هنا ، الفريق المطور واصل كشف المزيد و البوح بالعديد من الأسرار خاصة و أن إطلاق اللعبة لا يفصلنا عنه الشيء الكثير و الجمهور يطلب دائما المزيد من المعطيات عن اللعبة بهدف حسم القرار للمترددين بشراء هذه الأخيرة من عدمه ومن بين الأمور التي كانت مطروحة بقوة بلا شك هي التفاصيل التي تطرق لها السيد Anthony Newman من خلال مقابلة صحفية عن نظام الحركة في اللعبة .
حيث أكد أن هذا النظام ليس مثل السابق و ذلك من خلال نظام انيميشن مصمم من طرف المبرمجين حيث تم العمل على النظام في اللعبة من خلال تقنية Motion Matching و هي التقاط الحركات بنفس تقنية Motion Capture حيث يحاول البرنامج أن يقسم هذه الحركات إلى عدة أجزاء و يختار تلقائيا ثلاثة و أربعة من أجل كل مشهد أو لقطة حسب المكان و الزمان المتواجد فيه ، السيد Anthony يضيف أن هذا النظام يشتغل بشكل تلقائي و لا يمكن التدخل فيه باي طريقة كيفما كانت .
و بالتالي النتائج التي يقدم من الممكن أن تتغير من مشهد إلى آخر و هو السر وراء تلك السلاسة الكبير التي شاهدنا جميعا من خلال جميع العروض الخاصة بطريقة اللعب حيث تبين أن البطلة إيلي فعلا تتحرك بسلاسة أكبر جدا و هو بالمناسبة نفس النظام الذي تم استخدامه في لعبة For Honor سابقا ، من جهة أخرى أكد المتحدث نفسه أن اللعبة من ببن الخصائص المهمة التي يتيح لها هذا النظام بحكم المعرفة الكبيرة التي أصبحت لديهم في أجهزة الجيل الحالي بسبب لعبة Uncharted 4 A Thief End و أيضا Uncharted The Lost Legacy فقد باتت لهم القدرة أيضا على جعل العضلات جد واضحة من خلال الحيوات .
حيث أشار أن الحصان في لعبة The Last of Us Part 2 أو الكلاب ستظهر بشكل رهيب و لا يصدق بحكم أن مع كل تحرك ستشاهك أن العضلات تاخد وضعيات مختلفة و هو ما يجعل اللعبة فعلا متطورة على كافة الأصعدة ، من جهة أخرى تطرق المتحدث أيضا إلى نظام جديد على مستوى الأصوات حيث و كما جاء على لسان مجموعة من المجربين فقد كانت اللعبة من حيث نظام الصوتيات من المستوى العالي وفي هذا الصدد أكد السيد Anthony Newman أنهم قرروا إستخدام تقنية جديدة تدعى Murmurations و التي سيكون الغرض منها هو أن تجعل نبضات القلب لشخصية إيلي تواكب وضعيتها .
فمثلا لما تكون في وضعية الجري ستسمع بوضوح أنفاسها و هو نظام يسمح بموازنة مستوى دقات القلب مع الحدث المباشر في اللعبة و الذي سيكتشفه اللاعبين قريبا على حد قوله ، طبعا كل هذه المميزات الجديدة من الممكن أن تعطي للجمهور نظرة عن ما ينتظرنا في داخل اللعبة و لو أنه على مستوى القصة كانت هناك بعض الأشياء الغير متوقعة لكن من دون شك أن هذه الأخيرة كما أشرت سوف تكون أكبر مما نتوقع بكثير طبعاً ، للتذكير فإصدار لعبة The Last of Us Part 2 يظل منتظر في تاريخ 21 فبراير المقبل حصريا هل جهاز بلايستيشن 4 ،، تحياتي.