كوجيما يكشف سبب عدم عودته للعمل على الألعاب الخطية مجددا و حقائق مهمة عن لعبة Death Stranding !
كما جرت العادة من من طرف المطور الياباني هيدو كوجيما فهذا الأخير دائما ما يخلق الجدل من خلال ألعابه المقبلة و هذا العام سيكون لنا موعد مع لعبة Death Stranding التي فعلا تسيطر على المشهد من حيث التفاصيل و المعلومات المهمة التى تتوفر عنها و كان آخرها كمية مهمة من المعطيات التي تطرقت لها من خلال الموقع لدينا هنا بعد معرض جيمز كوم الألماني ، إلا أن السيد كوجيما قرر أن يعود من جديد عبر حزمة مهمة من التفاصيل المثيرة جدا و التي تمت ترجمتها من طرف أعضاء موقع منتدى ResetERA .
كلها أسئلة مطروحة في مفكرة مجموعة من المستخدمين و هو ما أراد أن يفسره المطور العالمي هيدو كوجيما من خلال هذه المقابلة و البداية كانت من خلال رده على السؤال الذي كان بالبند العريض و هو ما الهدف من لعبة Death Stranding الأساسي ؟ كوجيما و في رده أكد أن العالم الحقيقي حاليا الجميع أصبح متفرق عن بعضه البعض و يعاني من الوحدة و العزلة إن صح القول حيث يضيف أن العزلة أصبحت نوعاً ما موضة في وقتنا الحالي وهو ما لم يكن من قبل .
حيث يضيف أنه حتى مع ثورة وسائل الإتصال و مواقع التواصل الإجتماعي المستخدمين بالرغم من أنهم متصلين فيما بينهم إلا أن هؤلاء كل ما يقومون به هو الضرب بالعصي أو التعصب على أقل شيء ممكن ، المطور كوجيما يضيف من جهة أخرى أن هدفه من خلال اللعبة عند الإنتهاء من المغامرة أن يشعر المستخدمين بالعالم فعلا و ما يعنيه الإتصال أو العزلة معا مشيرا أنها تظل عبارة عن لعبة بالطبع و لن تبارح مكانها لكن بعد الإنتهاء منها يرغب في أن تصل رسالة للجمهور على أنه أراد أن يوصل هذا الأمر و ذاك وأن تترك آثار جانبية من جانب اللاعبين .
المطور كوجيما و من خلال هذه المقابلة أيضا لم يفوت الفرصة من أجل الكشف عن تفاصيل إضافية حول السبب الذي جعله يعتمد مرة أخرى على نظام اللعب من خلال عالم مفتوح و هو ما انطلق من خلال لعبة Metal Gear Solid V The Phantom Pain سابقا و يتواصل من خلال المشروع الجديد لفريقه حيث و من خلال سؤال طرح من طرف الصحفيين فقظ كان رد المطور كوجيما مباشر من خلال حديثه حينما أكد هذا الأخير أن اللعبة المقبلة لا يمكن أن يعود فيها للوراء .
مضيفا أن كل من يذوق طعم العالم المفتوح من الصعب أن يفارقه و هو ما جعله فعلا لا يتردد في المواصلة على نفس النهج من خلال لعبة Death Stranding القادمة حيث أكد هذا الأخير أن لعبة Metal Gear Solid V مثلا كانت عبارة عن تجربة خطبة في البداية قبل أن تنفتح على العالم بالكامل إلا أن القصة فعلا كانت في إطارها المحدود و هو ما يرغب بالعمل عليه بشكل مختلف من خلال لعبة Death Stranding حيث أن العالم المفتوح سيكون صديق لسيناريو اللعبة و عامل من أهم العوامل المهمة حيث يتيح حرية أكبر للمستخدمين و كذلك إمكانيات مهمة من خلال القصة و خلق تفرعات إضافية مضيفا أن هذا بمثابة تحدي كبير لهم على مستوى الشق التقني لكنه شيء إيجابي بالنسبة للفريق و له شخصيا .
طبعا لعبة Death Stranding من خلال شكلها تظهر غريبة جدا و إن قدمت اول عرض بالفيديو لأحد المستخدمين من أجل أن يتعرف على نوعها سيجد مما لا شك فيه صعوبة كبيرة من أجل تحديد توجه المطور كوجيما من خلال لعبته وهو ما أراد أن يتطرق له أيضا في هذه المقابلة حينما أكد هذا الأخير أن لعبة Death Stranding و مثل عدة عناوين سابقة يحاول من خلالها أن يبتكر شيء جديد كليا فمثلا من خلال سلسلة Metal Gear Solid أكد أنه قدم مفهوم آخر لألعاب التسلسل .
و هو ما يرغب بتقديمه من خلال لعبة Death Stranding التي تتوفر على شكل عالم مفتوح و مغامرة لكن من صنف جديد كليا حيث يعتبر هذا الأخير أن الألعاب بصفة عامة لا يجب أن يقتصر دورها على اللعب وفق نظام معين مستهلك مع إحترامه لباقي الألعاب إلا أنه يرغب بتقديم الإضافة و أن يترك انطباعا على أنه مر من هنا كما يقال ، طبعا معلومات و تفاصيل جد مثيرة من طرف السيد كوجيما الذي حاول من خلال هذه المقابلة أن يقدم عدة معطيات عن مشروعه المقبل و وضح فعلا مجموعة من النقاط المهمة جدا مع التذكير أن إطلاق لعبة Death Stranding يظل منتظر في تاريخ 8 نوفمبر المقبل على جهاز بلايستيشن 4 ،، تحياتي.