تقرير : هل سوني في طريقها لإرتكاب نفس أخطاء مايكروسوفت خلال الجيل القادم على جهاز PS5 ؟
يمكن أن نقول منذ اللحظة أن سوني فعلا فازت خلال معركتها في الجيل الحالي من خلال جهاز بلايستيشن 4 الذي تفوق في كل شيء على منافسه الأول جهاز مايكروسوفت إكسبوكس ون و الذي فشل منذ البداية في توضيح الرؤية بالنسبة لجمهوره .
و بالرغم من تدارك الأمر بعد الإطلاق إلا أن السرعة القصوى من طرف سوني جعلت الجهاز يفشل بالرغم من كون هذا الأخير خرج من الجيل السابق كأكبر مستفيد من أخطاء سوني حينها و التي بالرغم من عودتها القوية خلاله إلا أن هذا لم يمنع مايكروسوفت من الحصول على المركز الأول خلال مبيعات جهاز إكسبوكس 360 عبر عدة دول .
الشيء الذي جعل المصنعة الأمريكية تتربع على عرش مبيعات أجهزة المنصات المنزلية لفترة طويلة جدا و تحديدا بعد إطلاق جهاز بلايستيشن 4 الذي استمعت من خلاله سوني للجمهور و وفرت لهم منصة منهم و إليهم لكن حسب ما نشاهد من تطورات في الفترة الماضية فهذه الأخيرة في طريقها لكي ترتكب نفس أخطاء مايكروسوفت في الماضي القريب .
لكن هذا المعطى في طريقه للتلاشي حسب ما رصدنا خلال معرض التقنية CES الماضي و تحديدا عند سؤال السيد Kenichiro Yoshida حول مستقبل خدمة PlayStation Network حيث أجاب الرجل أن الشركة ترغب بتوسيع قاعدة هذه الخدمة من أجل أن تشمل كل من المحتوى الترفيهي مثل السينما و الموسيقى .
حيث أفاد هذا الأخير أن خدمة PlayStation Network ملك لكل أجهزة سوني و يتمنى أن تتطور أكثر في المستقبل من أجل منح المستخدمين المزيد من الإمكانيات .
و هنا مربط الفرس حيث أن هذا الخطأ الذي تحاول السير عليه سوني و من قبلها مايكروسوفت حيث ترغب في التركيز على المحتوى الترفيهي و تناسي أن الخدمة تم تصميمها في الأول لكي تشكل تجمع للاعبين عبر الشبكة من خلال أجهزة بلايستيشن فقط و هذا الخطأ الذي سقطت فيه مايكروسوفت و حاليا تتجه إليه سوني دون معرفة مسبقة بالعواقب الوخيمة التي ستترتب عنه في المستقبل .
عموما نتمنى أن لا يحدث ذلك و تظل خدمة PlayStation Network موجهة للاعبين فقط و أن تستمع سوني للجمهور من أجل تطوير هذه الأخيرة بطرق مختلفة بعيدا عن أي شيء ليست له علاقة بالألعاب ،، تحياتي.