معلومات لا يجب أن تفوتها على لعبة Resident Evil 2 ، حقائق تكشف لأول مرة ..
سلسلة Resident Evil تعود خلال هذه السنة من جديد وذلك من خلال جزء جديد عبارة عن ريميك كامل للإصدار الثاني و الذي من دون شك أنه يملك مكانة خاصة في قلوب الجمهور المتعطش و العاشق لهذه السلسلة بالطريقة الكلاسيكية التي كانت تتوفر من خلالها في السنوات الماضية .
قبل أن تقرر كابكوم العمل على عدة أفكار و خطط من أجل إعادة إحياء هذه الأخيرة سواء من خلال الجزء السابع الذي كان أول إصدار يعتمد أسلوب اللعب بمنظور الشخص الأول و فعلا نجح في هذا الأمر حسب ما رصد من ردود فعل المستخدمين .
لكن في الجزء الجديد و القادم بعد بضعة أيام قليلة فقط فقد تم التأكيد أن المشروع سيعود من جديد لمنظور الشخص الثالث في خطوة جد مفاجأة و جريئة من طرف كابكوم راقت لكل من شاهد اللعبة واليوم قررت من خلال هذا الموضوع أن احيطكم علما بكافة المعلومات و التفاصيل المتعلقة بهذه الأخيرة و نظرة عن كافة التفاصيل التي ظهرت حول اللعبة خلال الأيام الماضية .
حيث سنتطرق معكم لكل الإرشادات التي توفرت من طرف فريق كابكوم و فعلا معلومات كما أشرت في العنوان لا يجب أن تفوت حيث نكشف حقائق مهمة عن اللعبة ،، تحياتي.
- اللعبة ستتوفر في تاريخ 25 يناير لكل من جهاز بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي .
- الإصدار سيدعم تقنية تباين الألوان HDR و دقة العرض 4K على جهاز إكسبوكس ون إكس .
- محرك تطوير اللعبة هو نفسه الذي استخدم في الجزء السابع .
- اللعبة لن توفر أي محتويات إضافية خلال فترة مقامها .
- المشروع تم تطويره من طرف 800 شخص وهو عدد يفوق بحوالي 200 عدد المطورين ممن اشتغلوا على الجزء السابع .
- كابكوم لا تعتبر اللعبة على شكل ريميك بل انطلاقة جديدة لهذا العنوان حيث يأتي كمغامرة تعيد الإعتبار للقصة الأساسية بحضور - شخصيات مشهورة جدا و كذلك نمادج كانت حاضرة في الإصدار الأصلي لكن تم التعديل عليها .
- حفظ اللعبة سيتم بنفس الطريقة و الوسيلة التي كانت تستخدم في الجزء الأول مع بعض المفاجأة .
- بعدما تم بناء العتاد على نسخة الريميك للجزء الأول فقد تم إعتماد سلاح السكين في هذا الجزء أيضا حيث سيكون بمقدور اللاعبين تقطيع الزومبي بالإضافة لكونه سيكون قابل للكسر و الإستخدام لفترة قصيرة جدا .
- الكاميرا في هذا الجزء ستكون على كتف الشخصيات بعكس الاصدار الاصلي اللي كانت ثابتة في الزوايا .
- الخزينة ستكون مقسمة بشكل كامل بين عدة فئات مثل الخريطة و واجهت التعديل على الأسلحة تم الملفات والنماذج المهمة من أجل معرفة أحداث القصة فكل شيء تمت إعادة صياغته من الصفر و الإعتماد على بعض الميكانيكيات من الجزء السابق .
- السيناريو A و B سيكون لهم حضور لكن ليس بنفس الطريقة التي كانت معتمدة في الإصدار الأول حيث تم دمج هذين معا من أجل خلق تجربة سينمائية جد عميقة و الأحداث تسير بشكل انسيابي جدا لكل الشخصيات التي نتحكم بها في كل مرحلة .
- بعض المراحل من القصة تم التعديل عليها سواء من حيث البيئات و كذلك السيناريو حيث تم إعتماد وسائل جديدة على هذا المستوى من أجل خلق عمق للأحداث لكن في إطار الإصدار الأصلي .
- شكل مدينة Racoon City تطور كثيرا و للأفضل بالطبع .
- المؤثرات الصوتية كلها تمت إعادة صياغتها من طرف الموزعين حيث تم الإعتماد على موسيقى اللعبة الأصلية لكن بتقنيات جديدة خصوصا وأن هذا المجال تطور كثيرا مع مرور السنوات .
- مجهودات مهمة تم القيام بها على مستوى الذكاء الاصطناعي للزومبي بعكس الجزء الأصلي الزومبي كان لا يستطيع تجاوز مناطق محددة من المرحلة في حين الأن باتت بمقدوره الحركة بسرعة و في مناطق أوسع .
- اللعبة لن توفر مستويات صعوبة متعددة و ستقدم تجربة حسب كل لاعب و عدد المرات التي يموت فيها حيث يتم بناء مستوى صعوبة مخصص لكل لاعب و الطريقة التي يخوض بها المغامرة .
- ضرر الرصاص سيكون واضح على كل النماذج و قد تم التركيز كثيرا على هذا الأمر من طرف المطورين حيث أن كل جزئية من جسم الزومبي يمكن تقطيعها على حدى و الرصاص سيترك أثره على كل نموذج من بيئة اللعب .