recent
أخبار ساخنة

تقرير: الكشف عن مميزات محتوى عالم لعبة Red Dead Redemption 2 و طريقة اللعب المليئة بالتفاصيل ..


كما تطرقت من خلال موضوع قبل لحظات من خلال الموقع و الذي تحدث من خلاله عن تفاصيل عبارة عن صور تم الكشف عنها من طرف عدة  مواقع عالمية حيث عادت للواجهة من جديد هذه الأخيرة و ذلك على خلفية ما قدمت من معلومات و تفاصيل بعد تجربة اللعبة لمدة تزيد عن ساعة و نصف من داخل أستوديوهات روكستار قبل أسابيع قليلة .

حيث طفت حينها إشاعات عن كون المواقع تلقت دعوة من أجل تجربة اللعبة و هو ما تم تقديم تفاصيل أكثر عنه من خلال المعلومات التي ظهرت اليوم من طرف عدة مواقع حيث قررت أن أجمع لكم اهم النقاط التي تم التطرق لها من طرف هذه المنابر الإعلامية و التي تحدثت بشكل مطول عن اللعبة .

و في هذا الموضوع سأحاول أن أتطرق لكل نقطة بشكل منفرد عبر تقرير شامل يتضمن أهم ما تم الكشف عنه من تفاصيل تم التطرق لها من خلال هذه المنابر التي كانت لها فرصة تجربة اللعبة قبل الجميع من خلال نسخة جهاز بلايستيشن 4 برو .


عالم اللعبة سيكون الأضخم في تاريخ ألعاب روكستار حيث تحاول من خلال أن لا تركز على الحجم فقط بل كذلك التنوع الجغرافي و البيئات التي يطرح حيث و كما تم الكشف من خلال الصور التي قدمت عبر التجربة التي خاضت المواقع فسوف يكون لنا موعد مع محطات من خلال الغابات و الجبال الثلجية تم المناطق الصحراوية حيث تأخذ روكستار على عاتقها منح اللاعبين أفضل تجربة عالم مفتوح لم يسبق و أن خاض فيها اللاعبين من قبل عبر جميع العابها .

الديمو الذي تم عرضه من خلال الحدث كان يتواجد فيه البطل جون مارستون و هو لتوه أصيب بالخدوش على وجهه حيث أفاد احد الصحفيين من خلال التفاصيل المقدمة أن الغرفة التي كان يتواجد فيها بطل الجزء السابق كانت تتضمن زوجته أبيجيل و كذلك إبنه جاك تم بطل الجزء الحالي آرثر مورغان تم الدتش رئيس العصابة حيث كان يضع جون مارستون ضمادات على وجهه جراء ما حصل له من خلال السرقة التي تمت في مدينة بلاك ووتر و حسب وصف المطورين ففي هذه اللحظات ستكون بداية الشرخ وسط العصابة دون الكشف عن تفاصيل أكثر من خلال الأحداث التي ستقع .

هذه اللقطة يضيف متحدث آخر أن الطريقة التي استخدمت فيها حركة الكاميرا و كيف تم التعامل معها يؤكد أن الجزء الجديد من سلسلة يتمتع بأسس سينمائية أكثر منها كلعبة فيديو حيث أفاد أحد المجربين أن الفريق كان يتعامل بذكاء مع كل لقطة من الحوارات السينمائية حيث كل واحدة من الشخصيات نشعر بحضوره القوي في المشاهد وكذلك التقنية التي يعمل بها المخرج في اختيار زوايا الرؤية تذكر كثيرا بأفلام المخرج العبقري Tarantino حيث أن بداية الديمو كانت شبيهة لحد كبير بما وقع في مدخل فيلم The Hateful Eight ، أكيد أن روكستار اخذت تجربة من خلال جميع أعمالها و يمكن القول أن هذا الجيل سيكون بمثابة بداية هذه الأخيرة من أجل طرح مشاريع بهذه الجودة سواء من حيث التصوير أو الأداء من كل الممثلين .


الموسيقى في الديمو كذلك و من خلال ما ورد من تفاصيل من طرف المجربين فقد كانت بمستوى جد هائل و البعض منهم ما يزال مصدوم من هول ما شاهد من جودة حيث أن عدد المقاطع التي ستتضمن هذه الأخيرة سيصل لغاية 192 مقطع و ستكون كلها من خلال نظام ديناميكي حيث يضيف احد الصحفيين أنه خلال اللقطات التي تكون فيها المشاهد السينمائية يمكن أن نلمح الموسيقى تتأرجح في اللقطات بين كل كلمة يتفوه بها الشخصيات في المشهد و الموسيقى تتخذ طابع ميزان حيث ترتفع بمجرد بلوغ المشهد دروة معينة كما ينخفض مستوى هذه الأخيرة بشكل تلقائي عند اللقطات التي تحمل في جعبتها حوارات غنية و كل مقطع موسيقي سيتعامل وفق ما نحن بصدد المشاهدة .

نظام العصابة و كيفية التعايش معها يعتبر من بين أهم النقاط التي ركز عليها المطورين خلال هذه الجلسة مع الصحفيين حيث أفاد هؤلاء أنه بعدما كنا نتقمص دور جون مارستون خلال الإصدار السابق و الذي كان في دور الصائد لأفراد العصابة المتبقين ففي الجزء الحالي سيكون العكس من ذلك حيث ستكون نحن المطاردين و سنعيش وقت طويل مع جميع أفراد العصابة حيث سنبني علاقات صداقة مع العديد منهم ما يجعل تلك الصلة بين الجميع تصبح قوية مثل عائلة كبيرة ، هذه العصابة ستتضمن شخصيا لكل واحد منهم طابع خاص به و شخصية مختلفة عن الآخر ، طبعا مثل كل العائلات دائما يعانون من بعض اللحظات الصعبة و التوتر ما سيجعلنا أمام لقطات عبارة عن معارك يدوية و كذلك مطاردات بين الأحصنة تذكرنا كثيرا بأضخم إنتاجات المخرج العالمي Sergio Leone .



المخيم الرئيسي للعصابة سيكون متحرك دائما و يمكن العودة إليه وقت ما تشاء حيث لن يكون حسب المجربين بعيد كثيرا عن المدن التي ستكون بالجوار بالعادة حيث سيكون دائما موقع إستراتيجي كما أن الطريقة التي صمم بها هذا المخيم بشكل جد واقعي و نجد تفاصيل كثيرة جدا من حيث التصاميم التي نشعر بأن كل جزء منها تم العمل عليه بشكل فردي من المطورين و فعلا يوضح المستوى الراقي الذي باتت تعمل به روكستار من خلال العابها و يكفي القول إن المشروع منذ ثمانية سنوات و هو قيد التطوير فما هو إلا دليل عن ما نحن بصدد الحديث عنه من دون أي شك .

من بين التفاصيل التي تمت الإشارة إليها و التي فعلا تظل علامة فارقة في ألعاب روكستار وهي أنه في حالة كنت في سكر من الممكن أن تصطدم ببعض الأشخاص في Saloon المتواجد في المدن و قد تثير الفوضى من خلال ضرب المتواجدين هناك لكن الصحفيين يوضحون أنه يجب أن تكون شديد الحذر لأن التعامل مع السلاح في هذا الوضع سيكون جد صعب و قد يدفعك ذلك لإصابة أشخاص أبرياء مما سيؤثر على مستوى الشرف لديك .

كما نجد من بين التفاصيل التي تطرق لها أحد الصحفيين أنه في حالة ما كنت تسير بسرعة من وسط البلدة قد يطاردك أحدهم و السير في الأزقة بسرعة من شأنه أن يخلق لك مشاكل مع أهل البلدة ، الفريق المطور يركز على هذا الجانب المتعلق بالشرف حيث يجب أن تتعامل مع كل كل شيء في العالم بحذر فمثلا إن قمت بسرقة البنك هذا سيجعل مستوى البلطجة لديك جد عالي و تصبح مبحوث عنه في هذه المناطق ، من بين التفاصيل التي تمت الإشارة إليها أنه لا يجب عليك التجوال و أنت تحمل مسدسك في يدك بحيث هذا السلوك من شأنه أن يرهب الناس و إذا كنت تعتقد أنك سوف تقضي على جزار البلدة لكي تتهبه كن على يقين أنك ستصبح مطارد من طرف الجميع و تخيلوا معي متابعينا حجم المتعة التي ستكون خلال هذا العالم المتفاعل مع كل شيء تقوم به .


لكن في حالة ما كنت ترغب في إستعادة الثقة من طرف هؤلاء السكان سيكون عليك القيام بعدة أنشطة حيث و في حالة ما وضعوا قيمة مالية على رأسك ستكون ليس فقط مطارد من طرفهم بل ستصبح هدف أخطر صائدي الجوائز لكن في حالة العكس يمكن أن تربح ثقة الناس من خلال الإمساك بالمجرمين و إرسالهم لمسؤول الحكومة في البلدة كما يمكنك زيارة الحلاق و المتاجر و الإستمتاع بكل جزء من عالم و تصميم المدن الرئيسية بالإضافة لذلك يمكن تحليل كل المؤن من خلال المتاجر .

حيث بإمكانك إلقاء نظرة عن كل عتاد ترغب به قبل شرائه من المحل ، بالإضافة لكل هذا يمكن ولوج مبنى خاص للحصول على حمام ( wink wink ) كما بمقدورك استئجار غرفة داخل فندق بالمدينة و أداء مقابل مادي عليها من أجل النوم أو تغيير الملابس و تظل فكرة جد رائعة خصوصا إن كنت تسافر إلى مناطق بعيدة نوعاً ما ، كل هذا سيكون قابل للتفاعل والتعامل مه كما ترغب حيث بمقدورك أن تسطو على عربة نقل و تهديد الشهود أو سرقتهم .


لكن بالعودة للمقر الرئيسي أو المخيم الخاص بالعصابة فهذا  يظل هو البيت الرئيسي و الأساسي إن صح القول حيث أن كل شيء سيكون مرتبط بهذا المكان لكونه سيكون المحطة التي تأخذ من خلالها المهمات التي أمامك و تطوير تم تحسين العتاد الذي تملك حيث سيتطلب ذلك دوما إحضار بعض العناصر المعينة مثل جلد حيوان معين أو صيد فريسة محددة .

هذا المخيم سيتغير بشكل تلقائي كلما تتقدم من خلال السيناريو حيث من الممكن أن يرحل بعض الأفراد منه كما قد ينضم البعض الآخر غير أن ذلك يظل فقط إختياري و لا يؤثر على الأحداث ، أما شكل المخيم فهو الأخر سيتغير وفق ما نعيش داخل اللعبة و كذلك الحالة المزاجية التي ستهم أفراد هذا الأخير من خلال توفير ما يحتاج جميع أفراد العصابة ، هذا الأمر من شأنه أن يمنحك بعض المميزات الخاصة مثل نقاط سفر إضافية وكذلك ذخيرة إضافية تم طعام إضافي .

في صلة مرتبطة بالمخيم فهذا الأخير سيتعامل أفراده مع كل ما تقوم به من إختيارات فمثلا لما تكون هناك حوارات و تظل صامت و لا تتحدث من الممكن أن يؤثر هذا على نفسية المتواجدين حيث سيتخدون موقف من اسلوبك و لن يصبح التيار بينك و بينهم يمر بسهولة ، جميع أفراد العصابة سيكون بيننا و بينهم مستوى صداقة يمكن أن يرتفع و ينخفض بشكل تلقائي و هذا الأمر يحيلنا مباشرة إلى ألعاب الاربيجي حيث من الواضح أن روكستار تعول كثيرا عن هذا النظام لنقل العابها إلى مستويات جد متقدمة ، و في صلة مرتبطة بالتفاصيل المتعلقة بالمخيم فهذا الأخير يمكننا من خلاله النوم و كذلك اللعب مع أفراد العصابة من خلال ألعاب مصغرة مثل الدومينو أو لعبة الأوراق و غيرها من الأنشطة المتميزة على غرار صيد الأسماك و المزيد .


على مستوى الشخصية الرئيسية وهو آرثر مورغان سيكون بمقدورنا إختيار ملابس خاصة به و التي أحيانا قد تجعل منه شخص لا يثير الشبهة خصوصا في المناطق العامة و التي سيكون من خلالها أمام مهمات خاصة ، الصحفي يضيف أيضا أنه على مستوى تخصيص الشخصية سيكون من الممكن تغيير القبعات و كذلك القميص بالإضافة إلى السروال و الحذاء كما يمكننا إرتداء أكسسوارات معينة من خلال شرائها من متاجر معينة ، لا يفوتنا التذكير بأن جميع شخصيات عالم اللعبة ستتغير كل يوم حيث مثلا إذا كان هناك شخصية لديه دقن في اليوم الموالي سنلاحظ أنه قد قام بحلقه و هكذا نفس ما سيحدث للشخصية الرئيسية حيث بإمكان الشعر أن ينمو وكذلك الذقن ما يعني أن الحلاق سيكون له دور مهم من خلال اللعبة .

الأنشطة المتعلقة بالحصان ستكون متواجدة مرة أخرى في هذا الجزء حيث بإمكاننا الإمساك بها و صيدها إن صح القول حيث يضيف الصحفي أن اللعبة ستقدم نظام ترويض احصنة جد واقعي كما أن هذا الحيوان سيمتلك ذكاء إصطناعي جد متطور من حيث الإمكانيات التي يكون بمقدوره التعامل معها في عالم اللعبة ، بحيث أن العلاقة مع الحصان في اللعبة ستكون عامل أساسي من أجل منح أفضل تجربة لاعبين و كلما زادت المدة التي تجمعك بالحصان هذا المؤشر سيجعل من هذا الأخير صديق وفي لك و قد يخرجك احيانا من بعض المتاعب .


على مستوى نظام القتال فقد تم إعادة صياغته من جديد كليا للعبة حسب ما أفاد الصحفي من خلال التجربة التي كانت لعدة ساعات حيث أكد أن هذا النظام يجعل اللاعب اكثر تفاعلا من حيث النزالات اليدوية بالتحديد و نشعر بكل لكمة يمكن أن تصيب الشخصية فعلا و هو من بين الأشياء التي تم التركيز عليها كثيرا من طرف الفريق المطور ، من بين التفاصيل المهمة التي تجدر الإشارة إليها أن زر L1 ما يزال يظهر عجلة الأسلحة و التي ستتيح لنا الإختيار فيما بين الأسلحة التي نحمل معنا ، كما يمكن الضغط على زر R1  من أجل إختيار إستخدام بعض المميزات الخاصة مثل الكمامة على الوجه أو المرور عبر الإحصائيات للإطلاع على تفاصيل الخزينة لدينا و كذلك تفاصيل الحيوانات التي صادفنا خلال المغامرة بالإضافة إلى الشخصيات التي كانت قد تواجدت في طريقنا .

 البطل آرثر مورغان سيكون بمقدوره ومثل ما شاهدنا من خلال العرض الأخير للعبة فسوف يكون بمقدوره استخدام سلاحين في نفس الوقت كما يضيف الصحفي أن البطل يمكنه إستخدام كذلك القوس و السهم مع التأكيد بأن السكاكين ستكون حاضرة خلال اللعبة مع التذكير بأن القتل بالتسلل سيكون متاح من خلال زر L2 ناهيك عن مقدورية العناية بالأسلحة ومختلف العتاد الذي تملك حيث بمقدورنا تنظيفه بشكل كلي و التعديل عليه من أجل الرفع من إمكانياته بشكل جد واقعي لأبعد درجة ممكنة حيث بالإمكان جعل إهتزاز السلاح منعدم و كذلك الضرر بعيد المدى و غيرها من الإمكانيات الخاصة .




على مستوى نظام Dead Eye فقد بات هذا الأخير أكثر تطورا من حيث الإستخدام و يمكن القول أن فريق روكستار قد اكتسب خبرة كبيرة من خلال سلسلة Max Payne الشيء الذي جعله من خلال جزء لعبة Red Dead Redemption 2 يعمل على هذا النظام و يجعل مستوياته تصل لغاية خمسة مستويات حيث من شأنها أن تمنح المستخدمين إمكانية تبطيئ الوقت بشكل جد متميز و إصابة الأهداف بدقة جد متناهية ، مع التذكير بأن الحيوانات في حالة إصابتها بعدة عيارات من الممكن أن يتأثر جلدها و بالتالي السعر الخاص بها يصبح زهيد جدا عبر المتاجر و بالتالي يجب إستخدام الأسلحة بحذر شديد مع الحيوانات التي تصطاد ، كما يمكن إستخدام الحاسة السادسة من أجل تتبع مسار الفريسة التي قمت باصطيادها و قم سبق وأن تطرقنا لذلك من خلال تقرير سابق عبر الموقع .

في النهاية يبدوا أن عالم اللعبة و الذي سيكون قابل للعب من خلال منظور شخص أول أو منظور شخص ثالث فهذا المشروع من طرف استوديوهات روكستار يرسل مرة أخرى إشارات قبل إصداره بشهر تقريبا أنه فعلا المشروع الذي لا يجب أن لا يفوت خلال الجيل الحالي من الأجهزة و ما علينا سوى الترقب القادم من المعلومات و التفاصيل المقبلة من طرف روكستار ، أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد قربكم و لو بشكل بسيط لما تم التطرق له من طرف للمواقع العالمية التي كانت لها فرصة تجربة اللعبة قبل الجميع حيث حاولت أن أتطرق لأهم التقاط المقدمة و التي لم نكن نعلم عنها سوى القليل ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent