منذ الكشف عن مشروع لعبة Death Stranding خلال معرض E3 2016 قبل سنتين من الآن كان السيد هيدو كوجيما في كل مناسبة يغزو لكي يستعرض لنا عدة تفاصيل بخصوص هذا المشروع الواعد جدا حيث كان يقدم لنا عروض تقتصر على الفيديو المسجل من قبل .
لكن في معرض E3 2018 الماضي شاهدنا لأول مرة لقطات مقتبسة من نظام اللعب في مشروع غير أن فكرة اللعبة لم تتضح وتظل جد مبهمة المعالم كأن المطور كوجيما أدخلنا في متاهة لم نعد نتذكر كيف نخرج منها .
الرجل عاد للحديث عن فلسفته بخصوص طريقة طرح العروض بالفيديو و ذلك من خلال موقع Variety حيث أشار أن الطريقة التي يتم من خلالها التسويق للألعاب من طرف الشركات لا تروق له كثيرا و له رأي خاص كما جاء خلال رده :
" نحن نعيش في عصر مواقع التواصل الإجتماعي ، في هذا السياق الناس ترغب بإجابة فورية و ليس هذا فقط بل يرغبون بمعرفة شعورهم سواء بأن هذا جيد أو سيء ، كما قد تفسر ذلك بعبارة هذه اللعبة يجب أن أفضلها و هذه اللعبة يحب أن أكرهها ، يرغبون بمعرفة ما يجب أن يشعروا به "في هذا السياق يمكن أن نلاحظ توجه السيد كوجيما كأنه يحاول أن يوضح لنا أن الأمر يتعلق بعملية حسابية معقدة لكن النتيجة النهائية غير مهمة حيث يعتبر الأمر البارز هو طريقة الحصول على الإجابة وليس نوعية الإجابة في حد ذاتها .
طبعا عند مشاهدة جميع عروض اللعبة لا يمكن تفسير أي شيء من محتوى هذه الأخيرة لكن هيدو كوجيما يطمئن من خلال الموقع أنه يرغب بخلق توازن بين لعبة من مطور مستقل إن صح القول و لعبة ضخمة جدا من خلال خلق تجربة عميقة اكثر منها متنوعة ،، تحياتي .