ألعاب آلبقاء و الرعب أكيد أنها تعتبر من أكثر الأنواع تعقيدا في الصنع و الحديث هنا عن عناوين ضخمة AAA و هو الشيئ الذي تحدث بخصوصه السيد John Johanas مخرج لعبة The Evil Within 2 و الذي عبر حوار مطول للموقع Gamewatcher أكد أن ألعاب الرعب ليست مثل صنع لعبة مغامرة و تتطلب مجهود فكري أكثر من ماهو تقني كالرسومات .
و أكبر دليل عن ذلك لعبة Silent Hills الملغية حيث أن كونامي إستسلمت بسرعة لكونها لم تكن تملك ما يكفي من الكفاءة للعمل على اللعبة ، السيد John Johanas تحدث عن كون صنع ألعاب ضخمة AAA من نوع البقاء و الرعب في عام 2017 يعتبر من المستحيلات .
لأن طلبات اللاعبين أصبحت تتجاوز ما يمكن أن يقدم بالألعاب لأن المطور لم يعد مسموح له بلحظات ضعف باللعبة و يجب أن يقدم طيلة المغامرة ما سيثير فزع اللاعب الأمر الذي يراه السيد John Johanas جد صعب و يلزم أشخاص من ذوي خبرة كبيرة لكي تقدم اللعبة بنفس المستوى من إنطلاقتها لغاية نهايتها ،، تحياتي.