بعد أن قررت EA غلق فريق Visceral Games و ذلك بشكل مفاجئ دون سابق إندار فأكيد أن ذلك خلف ردود فعل جد متباينة من طرف الفاعلين ضمن عالم الألعاب و أغلب هؤلاء تعاطف مع أستوديو Visceral Games .
الذي أكيد أنه كان يشتغل في جزء Star Wars بطابع خطي و يركز على القصة و هو ما لم تقبله شركة لتقرر بعد ذلك نقل المشروع لأستوديو EA Vancouver و تغلق فريق التطوير Visceral Games .
هذا و من بين ردود الفعل نجد حديث للسيد Cory Barlog مخرج لعبة God of War القادمة و الذي أكد أنه يدافع عن هذه الألعاب التي تركز على السيناريو لكونها تقدم تجربة فريدة من نوعها للاعب و إلا لما نجحت عدة ألعاب بهذا النظام .
و غير دليل على ذلك نجد سلسلة God of War ، فريق التطوير Santa Monica بدوره رحب بأعضاء فريق Visceral Games وأكد أنه يرغب بتوظيفهم لإغناء رصيده من المبدعين في مجال تطوير الألعاب ،، تحياتي.
I love linear single player games. Saddens me when the word linear is considered a bad thing. You can have agency in a linear story game.— Cory Barlog (@corybarlog) ١٨ أكتوبر، ٢٠١٧
To our fellow devs at @VisceralGames, please feel free to reach out to us. We're hiring great talent: https://t.co/TwL5aTLGFX pic.twitter.com/lSPy4As61I— Santa Monica Studio (@SonySantaMonica) ١٨ أكتوبر، ٢٠١٧