السيد Phil Harrison يعتبر من بين قدماء عالم صناعة ألعاب الفيديو و ذلك من خلال خدمته ضمن كل من Microsoft Game Studios و كذلك Sony Computer Entertainment إضافة إلى Atari ، الرجل يعتبر من أشهر المطورين و الخبراء بالميدان لذى فقد كان له حوار جد شيق مع موقع GamesIndustry.biz و ذلك للحديث عن الألعاب سابقا و التطور الحاصل الأن في هذا المجال .
السيد Phil Harrison أكد أنه في وقته كان المطورين يشتغلون بنسبة 80% للعمل على محرك 3D للعبة واحدة في حين أن النسبة المتبقية تهم كتابة السيناريو و العمل على نظام اللعب كما أنه عند كل مشروع كان يستوجب العمل على محرك أخر .
كمثال واضح " المخرج يرمي جميع معداته التي صور بها الفيلم السابق و يقتني في كل فيلم معدات أخرى " و هو شيئ كان على حد قول السيد Phil Harrison يشكل حاجز أمام المطورين لتقديم أفكارهم .
لكن الأن فكل شيئ قد تغير فكل ما يرغب به هؤلاء أضحى سهل العمل عليه و كذلك تصميمه أضحى لا يتطلب وقت مضيفا أنه مع التطور الحاصل فسنشهد قريبا رسومات بالألعاب جد واقعية و كذلك نظام للذكاء الإصطناعي جد متطور و هو ما يؤكد أن مستقبل مشرق للألعاب ينتظر الجميع ،، تحياتي.