تطرقنا قبل لحظات للعبة Kholat و القادمة لمنصة سوني بلايستيشن 4 إبتداء من 8 مارس الحالي ، غير أن ما تطرق له أستوديو التطوير قبل قليل أظن من الضروري مشاركته معكم بحكم أنه شيئ يهم قوة جهاز بلايستيشن 4 .
إد أكد أستوديو مطور لعبة Kholat أن هذه الأخير تعتبر من بين أول الألعاب التي تستخدم القلب السابع لمعالج جهاز بلايستيشن 4 مؤكدا أنه لولا ذلك لما إستطاع نقلها إلى هذه المنصة بحكم أنها تتطلب موارد تقنية جد قوية و هذا تعليق الأستوديو بالكامل حول هذا الموضوع :
" تطوير لعبة Kholat على جهاز بلايستيشن 4 كان من دون شك تجربة لا تنسى و مهمة لنا كفريق تطوير يخوض أولى تجاربه على هذه المنصة ، أول شيئ نتذكره أو أهم عقبة إن صح التعبير كانت الذاكرة العشوائية للجهاز ، بحيث أنه عندما قمنا بتشغيل اللعبة لأول مرة على المنصة كانت في كل مرة تتعرض للتوقف و ذلك بحكم أن ذاكرة الجهاز تنفذ جراء إستنزاف موارده .
بعد ذلك قمنا بعمل بضع تعديلات في كود إستخدام محرك Unreal Engine 4 للذاكرة الخاصة بالجهاز بحيث يستخدمها بشكل لا يسمح بإستنزافها بالكامل ، بعد ذلك تخلصنا من كل هذه المشاكل الخاصة بالذاكرة بحيث أصبحت اللعبة تشتغل بشكل جيد جدا .
شيئ لم يكن بالسهل أولا لكن نجحنا في تحقيقه علمنا أن اللعبة تسخدم القلب السابع في معالج الجهاز و هو الشيئ الذي جعل محرك Unreal Engine بإستطاعته تشغيل اللعبة دون إستنزاف لموارد الجهاز التقنية "