أعلنت قبل أيام Eidos Montréal عن معلومة جد مهمة عبر المنتدى الرسمي أنها قد قررت التخلي عن نظام الخبرة في لعبة Thief ، النظام في الأول كان الهدف منه تسجيل كل ما تحققه في اللعبة من إنجازات على شكل نقط ، مثلا تسديدات مباشرة على رأس الأعداء ، القتل دون إحداث ضجيج ... ، مدير اللعبة السيد Nic Cantin كان له تفسير لماذا تم التخلي عن هذا النظام :
" في البداية كان هدفنا جعل نظام الخبرة لتسجيل مستوى اللاعب في اللعبة مجملا ، لكن هذا قلل قليلا من حماسنا للعمل على أشياء مهمة فدور اللص هو ربح المال ، و بطل اللعبة Garrett هو أستاد في السرقة و لا نرى لماذا علينا الإحتفاظ بأرقام الخبرة كمكانيكية أساسية في اللعبة "
أضافت Eidos Montréal أن بدون نظام نقط الخبرة على اللاعب أن يسرق أشياء ثمينة و بيعها لإقتناء كل ما يحتاجه من معدات ستساعده في التطور أكثر لإتمام المهمات التي تحتاج القوة أكثر من جانب التجسس ،، تحياتي .
" في البداية كان هدفنا جعل نظام الخبرة لتسجيل مستوى اللاعب في اللعبة مجملا ، لكن هذا قلل قليلا من حماسنا للعمل على أشياء مهمة فدور اللص هو ربح المال ، و بطل اللعبة Garrett هو أستاد في السرقة و لا نرى لماذا علينا الإحتفاظ بأرقام الخبرة كمكانيكية أساسية في اللعبة "
أضافت Eidos Montréal أن بدون نظام نقط الخبرة على اللاعب أن يسرق أشياء ثمينة و بيعها لإقتناء كل ما يحتاجه من معدات ستساعده في التطور أكثر لإتمام المهمات التي تحتاج القوة أكثر من جانب التجسس ،، تحياتي .